عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

هولندا تستغل أخطاء السنغال وتفوز بثنائية في الوقت القاتل بكأس العالم (صور)

منتخب هولندا
منتخب هولندا

حقق المنتخب الهولندي فوزًا صعبًا على منتخب السنغال، بنتيجة  بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على استاد الثمامة، فى مستهل مشوار المنتخبين الأفريقي والأوروبي، بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

هدف قاتل لهولندا وخطأ فادح من ميندي 

سجل كودي جاكبو مهاجم المنتخب الأول لهولندا، هدف التقدم للطواحين في شباك السنغال في المباراة التي تجمع بين المنتخبين في إطار المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وجاء هدف كودي جاكبو في الدقيقة 85 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من فرينكي دي يونج من جهة اليسار قابلها كودي جاكبو برأسية من منتصف منطقة الجزاء سكنت منتصف المرمى.

هدف هولندا الثاني أمام السنغال 

سجل ديفي كلاسين الهدف الثاني للطواحين الهولندية في الدقيقة 98 من عمر المباراة، بعد تسديدة من ممفيس ديباي لاعب منتخب هولندا من خارج منطقة الجزاء أبعدها ميندي من أسفل يمين مرماه بشكل خاطيء فتابعها ديفي كلاسين بتسديدة سكنت يمين المرمى.

ترتيب المجموعة 

وصعد منتخب هولندا إلى المركز الثاني خلف الإكوادور المتصدر بفارق الأهداف برصيد 3 نقاط لكلا منهما بينما حل منتخب السنغال في المركز الثالث ومنتخب قطر في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط . 

هولندا تسجل الظهور الـ11 في تاريخ كأس العالم 

وسجل منتخب هولندا ظهوره في كأس العالم للمرة الحادية عشر في تاريخه، حيث شارك في 10 نسخ سابقة من البطولة لكنه فشل خلالها في الفوز باللقب، حيث خسر النهائي المونديال ثلاث مرات نسخ 1974 أمام ألمانيا الغربية، 1978 ضد الأرجنتين، وأخيرا 2010 أمام إسبانيا.

وحقق منتخب الطواحين 27 انتصارا من إجمالي 50 مباراة خاضها في تاريخه بالمونديال، بالإضافة إلى 12 تعادلا وتلقى 11 هزيمة، وسجل لاعبوه 86 هدفا واستقبلت شباكهم بـ48 هدفا.

تابع موقع تحيا مصر علي