عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مصر كلها كلمتني».. أحمد موسى: شعرت بالزلزال خلال تواجدي في المنزل

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الزلزال الذي حدث أمس في كريت اليونانية، وشعر به البعض في مصر في عدد من المحافظات المختلفة، كان واحد من الهزات التي كانت قوية، وتاثر بها قطاع كبير من المصريين، حتى أنه شخصيا شعر بالزلزال خلال تواجده في منزله. 

أحمد موسى: أنا شعرت بالزلزال شخصيا 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" وينقلها تحيا مصر، أنه الزلزال الذي حدث بالأمس كان في حدود الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل تقريبا، حيث إنه بعد الانتهاء من الحلقة ومغادرته الاستوديو، توجه إلى المنزل، وخلال تواجده في المنزل شعر بالزلزال بشكل كبير خلال تواجده في المنزل. 

وتابع أحمد موسى، أنه بعد شعوره بالزلزال كان يريد التأكد، فكتب على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي متسائلا حول شعور أحد من متابعيه بالزلزال، وتفاجأ "موسى" من ردود الأفعال الكبيرة التي رأها من المتابعين حول الأمر. 

وواصل أحمد موسى: "لقيت الناس كلها بتكلمني من كل مكان في مصر، من الجيزة، ومن القاهرة، ومن الإسكندرية، ومن الشروق، ومن الصعيد، ومن مدينتي، ومن كفر الشيخ، الكل كان عمال يكلمني، أيوة أنا حسيت بالزلزال، ايوة أنا حسيت بي، ايوة ده هز البيت عندي، النجف كان هيقع عندي، وكلام من هذا القبيل". 

جاد القاضي: زلزال أمس كانت قوته 5.8 ريختر

وكان الدكتور جاد القاضي، رئيس معهد البحوث الفلكية، قد كشف عن تفاصيل الزلزال الذي شعر به غالبية الناس في مصر خلال الساعات الماضية، قائلا إن الزلزال كان بقوة 5.8 ريختر، وأن الزلزال كان في جزيرة كريت، ألا أن عمق الزلزال كان قريبا من مصر وهو ما جعل الكثيرين يبحثون عن أسبابه. 

وأضاف "القاضي"، خلال تصريحات تلفزيونية له اليوم نقلها تحيا مصر، أنه يجب على المواطنين الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي والتي في مثل تلك الأوقات تبدأ في نشر العديد من الأخبار المغلوطة، حول الزلزال، وهو ما يؤدي لحالة فوضى كبيرة لدى الأسر المصرية، مشيرًا إلى أنه يجب رؤية المواقع الرسمية للدولة المصرية للتأكد من حقيقة الأمر. 

تابع موقع تحيا مصر علي