عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعبئة والإحصاء: حالة طلاق كل 2.2 دقيقة في مصر

حالة طلاق كل 2.2
حالة طلاق كل 2.2 دقيقة

قال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الدولة المصرية تواجهها حاليا عددا من التحديات الصعبة، في مقدمتها المشكلة السكانية، لذا وفي ضوء ما يرصده الجهاز من أرقام باستمرار، فيستطيع المرصد معرفه تعداد السكان يوميا على مستوى الجمهورية بمحافظاتها كافة، "عدد المواليد يوميا يصل لـ6 الآلاف مولود، أكثرهم بمحافظات الوجه القبلي".

رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يتحدث عن الزيادة السكانية 

وأضاف "بركات"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصرأن الجهاز بصدد الانتهاء من إنشاء موقع إلكتروني للإعلاميين، تماشيا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي، بعد إحداث شراكه مع عدد من الإعلاميين.

واستطرد: "سنتيح المرصد لكافة وسائل الإعلام، وفي التوقيت الذي سنطلق فيه المرصد لوسائل الإعلام، سنبلغ كافة الإعلاميين به، من أجل عرض المرصد بكافة محتوياته وجوانبه العلمية، من أجل تحقيق الاستفادة، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام على كافة المؤشرات والبيانات الإحصائية أيا كان نوعها".

وأوضح أن عرض الجهاز للأرقام بشكل دائم ودوري هدفه أن يعلم الجميع ما التحديات التي يوجهها الدولة المصرية، مشيرا إلى أن حالات الطلاق تحدث في المجتمع المصري كل 2.2 دقيقة، وكل دقيقة تحدث حالة زواج.

وتابع: "أرقام الطلاق على مستوى الدولة سنويا تصل لـ250 ألف حالة، وحالات الزواج سنويا تصل لـ890 ألف حالة زواج، ولدينا 2.1 مليون مولود سنويا، ونسعي إلى تخفيض نسب المواليد سنويا".

وتعد أزمة الزيادة السكانية، واحدة من الأزمات والتحديات الكبرى التي تواجه الدولة المصرية، والتي تعمل الدولة المصرية على مواجهتها بشكل قوي خلال السنوات الماضية، من خلال عدد من المبادرات المختلفة التي تقوم الدولة بالحديث عنها على رأسها نشر الوعي بين الأسر المصرية بمخاطر الزيادة السكانية. 

قصواء الخلالي: احتفاء كبير بالرئيس السيسي ومصافحته لأردوغان 

وفي سياق منفصل كانت الإعلامية قصواء الخلالي قد تحدث عن زيارة الرئيس السيسي إلى الدوحة، وحضوره حفل افتتاح بطولة كأس العالم في قطر، بعد دعوة من أمير قطر تميم بن حمد، وسط احتفاء كبير بالرئيس المصري هناك. 

وقالت قصواء الخلالي إن الرئيس السيسي قابل نظيره التركي رجب طيب أردوغان خلال تواجده في قطر، وكان هناك مشهد تصافح بين كلا الطرفين هناك، نال اهتمام كبير من الصحافة التركية على مدار الفترة الماضية، وسط احتفاء كبير من الصحف التركية بالقمة المصرية التركية في الدوحة.  

تابع موقع تحيا مصر علي