عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس التنظيم والإدارة للنواب: مشكلة خريجى التمريض تتعلق بالتسوية والكادر الوظيفي

تحيا مصر

أكد الدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة، أنه يتحفظ علي ما أثير بشأن وجود جزر منعزلة داخل الحكومة خاصة فيما يتعلق بأزمة خريجى معاهد التمريض، لافتا  أن المشكلة تتعلق بالتسوية وكذلك بالكادر الوظيفي. 

تحيا مصر

جاء ذلك خلال اجتماع  لجنة الصحة بمجلس النواب، لمناقشة موضوع تسوية حالة خريجي كليات ومعاهد التمريض الحاصلين على البكالوريوس التقني ومدى إمكانية عودتهم إلى قانون 14 لسنة 2014 الخاص بالمهن الطبية عوضا عن قانون الخدمة المدنية وذلك في ضوء طلبات الإحاطة المقدمة من  النائب ليلي أبو إسماعيل، والنائب محمود نجيب مشعل، و النائبة وإحسان شوقي عبدالسلام، والنائب أحمد البرلسى، في ذات الشأن.

مشكلة خريجى التمريض تتعلق بالتسوية والكادر الوظيفي

أضاف الشيخ،  أنه بمجرد الحصول علي مؤهل أعلي يتم تسويته وهو ما أدى إلي أن كثير من الوظائف تم هجرها ضمن الجهاز الادارى للدولة، لافتا  ان القانون منح فترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات للتسوية.

ولفت الشيخ إلي أن جهاز التنظيم والإدارة خاطب جميع الوزارات بالتسوية وهى خطوة متقدمة خاصة وأن من يحصل علي درجة البكالريوس يحصل علي حافز علمى مؤكدا أن الدولة تشجع علي التعليم وتحرص عليه.

 وقال رئيس جهاز التنظيم والإدارة أنه لا يوجد ما يعرف باسم الوظيفي بعد الالتحاق بالجهاز الادارى فليس كل من يتخرج من الجامعات يعمل في الحكومة. 

وأضاف أن هناك توصيات خرجت من مجلس الوزراء في ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩ منها ما يتعلق بالمعاهد الصحية بوزارة الصحة يتم قصر الدراسة علي الأقسام الموجودة كذلك الغاء شعبة التمريض بالمعاهد بالاضافة إلي التأنى في استحداث دراسات حديثة بهذه المعاهد. 

وتابع: من ضمن التوصيات الغاء السنتين التكميليتين بالمعاهد الصحية، مع عدم المساس من تم قيدهم بالسنة الثالثة في عام ٢٠١٩، والسماح لخريجى المعاهد الفنية الصحية بالكليات محل الدراسة.

تابع موقع تحيا مصر علي