عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. تاريخ مواجهات منتخب إسبانيا و كوستاريكا

تحيا مصر

 يلتقي منتخب أسبانيا بنظيره كوستاريكا، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة في مونديال قطر 2022، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة  السادسة مساءً. 

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات المتخبين

تقابل من قبل ثلاث مواجهات خلال مباريات ودية ولم يتقابلا في أي لقاءات رسمية.

فيما وكان اللقاء الودي الأول في عام 2011 وتعادل الفريقين بهدفين مقابل هدفين، وكانت المواجهة الثانية في عام 2015 وحقق المنتخب الاسباني الفوز بهدفين مقابل هدف.

وحقق المنتخب الاسباني الفوز في المباراة الثالثة بخماسية نظيفة ليسجل في مرمى كوستاريكا 9 أهداف، بينما سجلت كوستاريكا 3 أهداف في أسبانيا.

قائمة منتخب إسبانيا

وضمت قائمة الماتادور العناصر التالية:

في حراسة المرمى: أوناي سيميون ( أتليتك بلباو)، روبرت سانشيز ( برايتون الإنجليزي)، و دافيد رايا ( برينتفورد الإنجليزي).

في الدفاع: داني كارفخالي ( ريال مدريد)، جوردي ألبا ( برشلونة)، سيزار أزبيليكويتا ( برشلونة)، باو توريس (فياريال)، لويس جايا (فالنسيا)، هوجو جيامون ( فالنسيا)، إيمريك لابورت ( مانشستر سيتي).

في الوسط:  سيرخيو بوسكيتس ( برشلونة)، رودري (برشلونة)، جافي ( برشلونة)، كارلوس كسولير ( باريس سان جيرمان)، بيدري ( برشلونة)، كوكي ( أتليتكو مدريد)، ماركوس يورينتي ( أتليتكو مدريد).

في الهجوم: فيران توريس ( برشلونة)، ألفارو موراتا ( أتليتكو مدريد)، ييرمو بينو ( فياريال)، بابلو سارايبا ( باريس سان جيرمان)، نيكو ويليامز ( أتليتك بلباو) ، داني أولمو ( لايبزج)، أنسو فاتو ( برشلونة)، ماركو أسينسيو ( ريال مدريد).

تكلفة دول العالم في تنظيم المونديال منذ عام 1990 

وتختلف تكلفة تنظيم كأس العالم من دولة إلى أخرى، حسب ما تملكه من إمكانات وبني تحتية وملاعب قادرة على استضافة المونديال، ولذا بلغت تكلفة مونديال إيطاليا 1990، مبلغ 4 مليارات دولار، فيما قدرت تكلفة تنظيم مونديال أمريكا 1994، مبلغ 340 مليون دولار، وهي نفس القيمة التي تكلفتها فرنسا لتنظيم مونديال 1998، لأن الدولتين تملكان بالفعل البنى التحتية والملاعب القادرة على استضافة هذا العرس العالمي.

تابع موقع تحيا مصر علي