عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائبة التنسيقية» دعاء عريبي تتقدم بسؤال برلماني حول خطة وزارتي الصحة والتعليم لمواجهة الفيروس التنفسي المخلوي

النائبة دعاء عريبي
النائبة دعاء عريبي

تقدمت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسؤال برلماني إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، حول ظهور ما يسمي بالفيروس التنفسي المخلوي.

تحيا مصر

«نائبة التنسيقية» دعاء عريبي تسأل الحكومة حول خطتها لمواجهة الفيروس التنفسي المخلوي

وأوضحت عريبي في السؤال المقدم منها، إنه في ضوء الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية، لافته إلي أننا في بداية موسم الشتاء وفي ظل إنتشار الفيروسات التنفسية وفي ظل ظهور مايسمى بالفيروس التنفسي المخلوي وأن أغلب من يصاب به هم الاطفال.

وتسائلت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن ما هي الإجراءات التي إتخذتها وزارتي الصحه والتربية والتعليم لتوضيح الإرشادات الكافية لطلبة المدارس وأولياء الامور للوقاية من تلك الفيروسات.

كما تساءلت النائبة دعاء عريبي، عن هل قامت وزاره الصحة بتوفير لقاحات لطلبة المدارس للوقاية من تلك الفيروسات التنفسية من عدمه.

دعاء عريبي نائبة التنسيقية تتساءل عن خطة وزارة السياحة لجذب السياح من دول أوروبا

وكانت قد قالت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه في ظل اهتمام الدولة المصرية  بتنشيط السياحة،  و بداية فصل الشتاء حيث أن اعتدال  درجات الحرارة في المدن السياحية  شرم  الشيخ  والغردقة ومرسى علم،  جعلهم مقصد سياحي من أهم المناطق السياحية بالعالم. 

كما أضافت عضو مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم، أنه يتوجه السائح لهذه المناطق،  وخاصة أن معظم الشواطئ  الساحلية تتحول إلى جليد في دول أوروبا مع دخول فصل الشتاء، مشيرة  إلى أن أكثر من 60% من السياح الذين  يدخلوا مصر من دول أووربا  خلال  العام الواحد.

تابع موقع تحيا مصر علي