عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة المغرب و كرواتيا فى كأس العالم 2022

تحيا مصر

أنتهت أحداث الشوط الأول من مباراة المغرب و كرواتيا، في المباراة المقامة علي ملعب "البيت"، ضمن منافسات كأس العالم 2022 بقطر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وأنتهي الشوط بين منتخب المغرب ونظيره كرواتيا بنتيجة التعادل السلبي، ضمن أحداث بطولة كأس العالم 2022.

ومع بداية المباراة  حصل منتخب كرواتيا  علي ركلة ركنية أولى على يمين مرمى المغرب بالدقيقة الـ5، نفذت بتمريرة قصيرة للوكا مودريتش الذي أرسل عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة إلى وسط الملعب.

فيما وفي الدقيقة الـ7 محاولة عن طريق سفيان مرابط لاعب المغرب لإختراق منطقة جزاء كرواتيا من العمق لكنه فقد الكرة تحت الضغط الدفاعي القوي.

 وسيطر منتخب المغرب علي أحداث الشوط الأول، والضغط علي لاعبي كرواتيا، وتمريرة خطيرة في قدم لاعبي نسور الأطلس في الدقيقة الـ12.

وفي الدقيقة الـ17 تسديدة قوية عن طريق إيفان بريزيتش لاعب كرواتيا من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس ياسين بونو.

وفي الدقيقة الـ 22 حصل  منتخب  كرواتيا علي ركلة ركنية  يسار مرمى المغرب، نفذها لوكا مودريتش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة بعيدا عن مناطق الخطورة.

ومع مرور ربع ساعة من أحداث الشوط الأول الأفضيلة كانت للاعبي المنتخب المغربي على مستوى السيطرة بمناطق وسط الملعب، والضغط المستمر من نسور الأطلس.

تشكيل منتخب كرواتيا  لمواجهة المغرب 

في حراسة المرمي: دومينتيك ليفاكوفيتش

في خط الدفاع: يوسيب يوارنوفيتش – ديان لوفوين- يوشكو جوارديول – بورنا سوسا.

في خط الوسط: مارسيلو – لوكا مودرتيش- نيكو كوفاشيتش.

في خط الهجوم: نيكولا فلاشيتش – إيفان بيريشيتش.

تشكيل منتخب المغرب أمام كرواتيا

في حراسة المرمي:  دومينتيك ليفاكوفيتش

في خط الدفاع: يوسيب يوارنوفيتش - ديان لوفوين- يوشكو جوارديول - بورنا سوسا.

في خط الوسط: مارسيلو -  لوكا مودرتيش- نيكو كوفاشيتش.

في خط الهجوم: نيكولا فلاشيتش - أندري كراماريتش - إيفان بيريشيتش.

وتاريخياً التقى الفريقان فى مباراة واحدة انتهت بالتعادل قبل أن يلجأ الطرفان للوقت الإضافى ثم ركلات الترجيح، التى انتهت بفوز كرواتيا بنتيجة 9-8 والتى أقيمت فى عام 1996.

فيما يتفوق منتخب كرواتيا   تسويقياً على حساب المغرب، حيث يقف وصيف كأس العالم عند 377 مليون يورو، مقابل 241 مليون لصالح أسود الأطلسى.

تابع موقع تحيا مصر علي