عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان الأوروبي يوافق على توصيف روسيا دولة راعية للإرهاب

البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي

صوت البرلمان الأوروبي ، اليوم الأربعاء، بالموافقة على توصيف روسيا دولة راعية للإرهاب. 

تحيا مصر

أمريكا ترفض تصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب

وفى وقت سابق قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن تصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب من شأنه أن يعرقل وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الأوكراني، كما قد يؤثر على استمرار تدفق المواد الزراعية والغذائية من الموانئ الأوكرانية. 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن الإدارة الأمريكية تناقش مع الكونجرس اتخاذ تدابير مع روسيا بدلاً من اتهامها كدولة راعية للإرهاب.

مقتل رضيع فى هجوم بإقليم زابوريجيا

وفى آخر التطورات فى الساحة الأوكرانية، قتل رضيع جراء هجوم استهدف جناح للولادة فى مستشفى بإقليم زابوريجيا. 

وتعرضت شبه جزيرة القرم الخاضعة للسيطرة الروسية  فى أوكرانيا لهجوم بمسيرات وذكر حاكم منطقة سيفاستوبول الإدارية فى شبه جزيرة القرم أن :" المنطقة تعرضت لهجوم بالمسيرات"، مؤكداً أن لم يقع أضرار جراء الهجوم.

ومن ناحية أخرى، ناشدت السلطات الأوكرانية أمس الثلاثاء مواطنيها إلى ترشيد استخدام الطاقة بسبب الإستهداف الروسي للمرافق الطاقة، وذكرت السلطات إن ملايين الأوكرانيين بما يشمل سكان العاصمة كييف، قد يواجهون انقطاعات فى الكهرباء حتى نهاية شهر مارس.

وقال فولوديمير كودريتسكي، رئيس شركة الكهرباء الوطنية، إنه عمليا لم تبق أي محطة توليد الكهرباء دون أضرار.

كما حذرت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة من كارثة إنسانية فى أوكرانيا هذا الشتاء، وأشارت إلى أن مئات المستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية فى أوكرانيا تفتقر إلى الوقود والماء والكهرباء لتلبية الاحتياجات الأساسية للأفراد.

تابع موقع تحيا مصر علي