عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مارسيل سمير تتقدم بطلب إحاطة بشأن إنشاء قاعدة بيانات متكاملة تشمل جميع المصنعين

النائبة مارسيل سمير
النائبة مارسيل سمير

تقدمت النائبة مارسيل سمير، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة، بشأن  إنشاء  قاعدة بيانات متكاملة علي مستوي الجمهورية.

تحيا مصر

النائبة مارسيل سمير تتقدم بطلب إحاطة بشأن إنشاء  قاعدة بيانات متكاملة 

وأكدت النائبة مارسيل سمير، أنه سيتم استكمال مناقشة الموضوع من قبل  لجنة المشروعات  وبدعوة  كل الجهات المعنية  في اجتماعات متتالية.

وتعتبر قاعدة البيانات عبارة عن مجموعة من الأوامر تعطى للحاسوب لتنفيد مهمة معينة في إطار زمني، والمصطلح يطلق على جميع البرامج اللازمة لتشغيل الحاسوب وتنظيم عمل وحداته وكذلك تنسيق العلاقة بين هذه الوحدات، ويمكن لهذه البرامج أن تكون بسيطة مثل معالجة نص ما، أو معقداً أكثر مثل منظومات محاسبة شركة أو معالجة رسومات ثلاثية الأبعاد.

إنشاء قاعدة بيانات

 و تساعد على استخدام الحاسوب وتيسر العمل عليه مثل برامج الاوفيس التي تساعد على جدولة الأعمال والكتابة بسهولة على الحاسوب وبرامج الصور مثل مجموعة أدوبي التي تساعد في تصميم الصورة، الصوت والفيديو.

وتعد مهمة لجميع مستخدمي أجهزة الحاسوب حول العالم ويوجد شركات عملاقة تقف خلف صناعة هذه البرمجيات لأنها تستفيد منها من خلال بيع النسخ المدفوعة كما إنهم ينشرون نسخ تجريبية لتجربة برامجهم كي يتعرف عليها المستخدم ويشرع في شرائها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي