عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب منصور لـ تحيا مصر: وصول استثمارات الدواجن لـ 100 مليار جنيه سيقلل أسعارها الفترة القادمة

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، و وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن قيام الحكومة بتسهيل عملية تصدير الدواجن، وتشجيع القطاع الخاص، أمر جيد من الناحية النظرية، ولكن هل توافرت محلياً بسعر مناسب أم لا؟ وهل تشجيع القطاع الخاص على أرض الواقع أم نظري؟، معقبا: الإفراج عن شحنات العلف سيساهم في تخفيض الأسعار.

تحيا مصر

النائب إيهاب منصور لـ تحيا مصر: وصول الاستثمار في الدواجن لـ 100 مليار جنيه سيقلل أسعارها الفترة القادمة

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه ذلك  يساهم أيضاً في تحجير زيادة الأسعار، حيث أن طبق البيض تراجع مع بعد الإفراج عن الاعلاف.

وأكد وزير الزراعة السيد القيصر، على أهمية دور القطاع الخاص فى دعم قاطرة التنمية، مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتشجيع وتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

محاور الأمن الغذائى للمواطنين

وأشار إلى أن  الدولة تولى الثروة الداجنة أولى قصوى باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائى للمواطنين مستعرضًا جهود الدولة فى مجال الثروة الداجنة، مؤكدا أنها شهدت طفرة كبيرة ولدينا مشروعات ضخمة متميزة للانتاج الداجنى وأن حجم الاستثمارات فى هذا المجال تتجاوز 100 مليار جنيه وتوفر أكثر من 3 ملايين فرصة عمل كما أن مصر تحقق الاكتفاء الذتى من الدواجن وحجم انتاجها حوالى 1.4 مليار طائر و13 مليار بيضة ووزارة الزراعة تساعد فى فتح أسواق خارجية لتصدير الفائض من السوق المحلي.

تابع موقع تحيا مصر علي