عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة المنصورة يستقبل مجلس نقابة العلميين بالدقهلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم، مجلس نقابة العلميين بالدقهلية برئاسة الدكتور أحمد عبية نقيب العلميين بالدقهلية، والدكتور عمرو عبدالغني، والدكتور فادي وجيه، والدكتور محمد مشالي، والدكتور أحمد جبريل أعضاء المجلس. 

تحيا مصر 

رئيس جامعة المنصورة يستقبل مجلس نقابة العلميين بالدقهلية

وأهدي مجلس العلميين، برئاسة الدكتور أحمد عبيه نقيب العلميين بالدقهلية، درع النقابة لـ الدكتورشريف خاطر رئيس جامعة المنصورة.

ودار اللقاء في إطار ودي، وقد عرض مجلس العلميين علي رئيس الجامعة بعض الأمور المتعلقة بالعلميين، وخاصة العاملين بالمنشاءات التابعة لجامعة المنصورة.

نقابه العلميين تكرم مكتشف العقار الواعد لعلاج متلازمة الضيق التنفسية الحاده (ARDS)

وكانت قد قامت نقابه العلميين بالدقهلية ، برئاسه الدكتور أحمد سمير عبية -  بتكريم ماهر منير عقل الباحث الكيميائي بكلية العلوم جامعه المنصوره ( خريج قسم الكيمياء ٢٠٢٢) ، وذلك  لاكتشافه عقاراً واعد لعلاج متلازمة الضيق التنفسية الحاده (ARDS) سواء كانت بسبب إصابة بكتيريه أو فيروسية.

وكما يبدو أن الأشخاص المصابين بمتلازمة الضيق التنفسية الحادة يعيشون في خطر كبير يهدد حياتهم، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلي وفاة الأشخاص مع تقدمهم في العمر وأشتداد المرض ودرجة الإصابة ، ولكن حتي إن نَجي بعضهم  من متلازمة الضيق التنفسيه الحادة ، فيتعافى بعضهم متأثراً في الباقي من عمرة من المعاناه في كفاءة جهازة التنفسي بينما يعاني آخرون من ضرر دائم للرئتين قد يصل للفشل الرئوي .

وعلي ذلك فقد تم اكتشاف عقار جديد واعد قد يكون أملاً للأشخاص الذين يعانون من مُتلازمة الضيق التنفسية الحاده (ARDS) سواء كانت بسبب إصابة بكتيريه أو فيروسية.

علي يد باحث  كيميائي يدعي ماهر منير عقل الباحث في كلية العلوم جامعه المنصوره .

تابع موقع تحيا مصر علي