عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني لـ«نائب التنسيقية»علاء عصام حول خطة الحكومة لإنقاذ قري البدرشين من سوء الخدمات

النائب علاء عصام
النائب علاء عصام

تقدم النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسؤال برلماني إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية و الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حول إنقاذ قري البدرشين لأنه لا يوجد بها مياه وغاز ولا صرف.

تحيا مصر 

علاء عصام: قري البدرشين تعاني من غياب الصرف الصحي والغاز منذ سنوات طويلة

وقال عصام في السؤال المقدم منة، إن قري البدرشين تعاني من غياب الصرف الصحي والغاز منذ سنوات طويلة وهو الأمر الذي تسبب في تفاقم غضب المواطنين في هذه القري، لافتا إلي أن غياب هذه الخدمات تسبب في تعطيل رصف أغلب الطرق المهمة داخل هذه القري وجعل المواطنين في حالة معاناة رهيبة بشكل يومي.

وأكد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قرية المرازيق بدون صرف صحي وغاز بشكل كامل وتعداد سكانها لا يقل عن 40 ألف نسمة، بالإضافة إلي أن نصف قرية ابو رجوان قبلي بدون صرف صحي وغاز مما اضطر الأهالي لتأسيس صرف أهالي وهكذا  الحال أغلب قري البدرشين .

وتسأل النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن ما هي خطتكم لإنقاذ هذه القري من هذه المعاناة؟.

النائب علاء عصام:نحتاج لتوفير منح لخمسة خطباء من كل محافظة لمدة عامين

وكان قد قال النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش ، وبحضور وزير الأوقاف، تم التأكيد على أننا في في حاجة لارسال الائمة والخطباء للحصول علي دراسات وماجستير علوم انسانيه وفلسفة حتي يعود لنا مجددين احتكوا وتعايشوا مع ثقافات اخري واطلعوا علي احدث العلوم.

وأضاف عصام : قلت له نصا نحتاج لمحمد عبده ومجددين كثر ، واتفقت معه علي تقديم دراسه حول ذلك ووافق للقاء خاص حول هذا الموضوع، معقبا:"واخيرا نحن في حاجة لتوفير منح لخمسة خطباء من كل محافظة لمده عامين.

تابع موقع تحيا مصر علي