عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التربية والتعليم يلتقى عدد من طلاب إدارة بني مزار التعليمية بالمنيا ضمن مبادرة "حوار مع الكبار"

وزير التعليم
وزير التعليم

استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عددًا من طلاب إدارة بني مزار التعليمية بمحافظة المنيا، وذلك في إطار التواصل مع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية وإجراء حوار مجتمعي بشأن عدد من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية.

تحيا مصر

وأعرب الوزير، عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعد أداة للتواصل بين الوزارة والطلاب، ومعرفة آرائهم وقياس درجة قبولهم للمناهج الجديدة والتي طبقتها الوزارة في الصفوف الدراسية من KG1 وحتى الصف الخامس الابتدائي.

 العملية التعليمية والمناهج الدراسية

وخلال اللقاء طرح الطلاب العديد من الأسئلة على الوزير بشأن العملية التعليمية والمناهج الدراسية، حيث أجاب الوزير على كافة تساؤلاتهم، كما أوضح نهج وزارة التربية والتعليم في تحقيق الفهم والتفكير الناقد ونواتج التعلم بدلاً من الاعتماد على أسلوب الحفظ، وهو الأمر الذي أشاد به الطلاب.

وضم الحضور كلاً من عبير إبراهيم عفيفي مديرة المدرسة، والمعتز محمد فايز محمد أخصائي إعلام، وانجي جابر عبد الرحيم أخصائي إعلام، والطالبة مريم إبراهيم دكروري "الصف الثاني الإعدادي"، والطالب أحمد شريف جمال محمود "الصف السادس الابتدائي"، والطالبة حلا رضا أحمد أبوزيد "الصف الثالث الابتدائي"، والطالبة سلمى سمير كامل عثمان "الصف الخامس الابتدائي"، والطالب علي أسامة عبد الغني خلف " الصف الثالث الابتدائي"، والطالبة يارا أحمد حسن عبدالحميد "الصف الثالث الإعدادي".

فعاليات المؤتمر العالمى للرعاية والتربية

وشاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في فعاليات المؤتمر العالمى للرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة، والذي انعقد في العاصمة الأوزباكستانية طشقند، بمشاركة نحو 1500 مشارك من مختلف دول العالم.

وجاءت مشاركة الوزارة، ممثلة في الدكتورة رانده شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، تجسيدًا لحرص الدولة على التنافسية والتنمية المهنية المستدامة، والتزام الوزارة بتعزيز تنمية الطفولة المبكرة كأحد أهم جوانب التنمية الشاملة للأطفال.

ويهدف المؤتمر العالمي للرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة الذي استضافته جمهورية أوزبكستان وبتنظيم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، إلى إعادة التأكيد على حق جميع الأطفال في الحصول على خدمات رعاية الطفولة المبكرة والتعليم السليم من خلال تجديد الالتزام والاستثمار في الهدف 4.2 (SDG 4.2) من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الذي يدعو إلى ضمان "أن تتاح لجميع الفتيات والفتيان فرص الحصول على نوعية جيدة من النماء والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة والتعليم قبل الابتدائي حتى يصبحوا مستعدين للتعليم الابتدائي".

تابع موقع تحيا مصر علي