عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تجاوزنا الألف شخص».. النائب طارق الخولي: الإفراج عن 30 شخص آخرين ضمن مبادرة العفو الرئاسي

النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي

قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه جاري التنسيق على استقبال دفعة جديدة من المحبوسين على ذمة قضايا ضمن مبادرة العفو الرئاسي بعد الحصول على كافة الموافقات النهائية على خروجهم على أمل أن يتواجدوا في منازلهم غدا الجمعة، موضحا أنه عدد الدفعة الجديدة المفرج عنها 30 فرد. 

النائب طارق الخولي: تجاوزنا رقم الألف من المفرج عنهم 

وأضاف "الخولي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، أن  لجنة العفو الرئاسي تجاوزت رقم الألف من المفرج عنهم منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي من جديد في شهر رمضان الماضي، واللجنة مستمرة في عملها في إخراج دفعات متتالية من المحبوسين، واللجنة تعلن بأرقام دقيقة كل ما تقوم به خلال الفترة الماضية. 

وتابع النائب طارق الخولي، أن اللجنة لديها عملين تقوم عليهم بشكل متواوزي، الأول تلقي الحالات بشكل يومي وفحصها وفقا للمعايير الخاصة بلجنة العفو الرئاسي ومنها عدم الانتماء لتنظيم إرهابي أو ارتكاب أعمال عنف، وطبقا للقضايا التي تدخل في اختصاصات اللجنة، حيث إن بعض ذوي المحبوسين يعتقد أن اللجنة يمتد عملها لأحد القضايا الجنائية البحتة، مشددا على أن لجنة العفو الرئاسي متعلقة بالقضايا الخاصة بجرائم النشر أو أخبار كاذبة أو توزيع منشورات أو مخالفة قانون التظاهر، حيث يتم تطبيق تلك المعايير وإرسال القوائم لمؤسسة الرئاسة. 

النائب طارق الخولي: اللجنة تعمل على دمج المفرج عنهم 

وواصل النائب طارق الخولي، أن اللجنة امتدت عملها منذ فترة بناء على توجيهات من الرئيس السيسي بالعمل على الدمج المجتمعي لكل المفرج عنهم، حيث يتم التواصل مع كل المفرج عنهم، والعمل على دمجهم داخل المجتمع من جديد، حيث يتم دراسة كل مشكلة على حدا من المفرج عنهم والعمل على معالجتها. 

واستكمل النائب طارق الخولي، أن اللجنة نجحت في معالجة العديد من حالات المفرج عنهم سواء بعودة العمل للبعض أو توفير فرص عمل للبعض الآخر، واللجنة مستمرة في عملها بشكل مستمر وبشكل يومي سواء بتلقي الحالات وفحصها أو دمج المفرج عنهم في المجتمع. 

وشدد النائب طارق الخولي على أن اللجنة مستمرة في عملها في تقديم قوائم من المحبوسين للإفراج عنهم، ويوجد قوة دفع كبيرة في العمل مرتبطة بدعم كبير من الرئيس السيسي للجنة مع تنسيق مستمر مع النائب العام ووزير الداخلية، موجها خالص الشكر لهم على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية. 

تابع موقع تحيا مصر علي