عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو الغرف التجارية: أرتفاع الذهب الجنوني سببه أمريكا.. «وهيزيد أكتر في يناير»

الذهب
الذهب

قال أمين رزق، عضو رابطة تجار الجواهرجية في اتحاد الغرف التجارية، إن زيادة سعر الذهب بشكل جنوني اليوم يجعل هناك قلة في البيع والشراء في الأسواق المصرية، ولذلك الزيادة التي حدثت في الوقت الحالي ستقلل من حركة البيع والشراء في محلات الذهب المختلفة. 

عضو الغرف التجارية: سعر الذهب سيرتفع أكثر بداية من يناير 

وأضاف "رزق"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقلها تحيا مصر، أن بنك جي بي مورجان في الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن أن أمريكا ستوقف الفائدة من 750 نقطة إلى 50 نقطة، موضحا أن المستثمرين حينما يشعرون بأن الملاذ الآمن سيرتفع فكان هناك عمليات شراء كبيرة للذهب في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعر الذهب في الوقت الحالي. 

وتابع عضو رابطة تجار الجواهرجية في الغرف التجارية، أنه بعد إيقاف الفائدة بشكل رسمي في الولايات المتحدة الأمريكية، سيرتفع سعر الذهب بشكل أكبر ومن المتوقع أن يصل سعر الأونصة لـ 1800 دولار في شهر يناير المقبل، وهو ما ينعكس على السوق المصري نفسه ويؤدي إلى زيادة الأسعار مرة أخرى. 

وناشد، المقبلين على الزواج بالشراء في الوقت الحالي لأن الأمر سيزيد بداية من شهر يناير، موضحا أن عيار 21 جرام سيصل لسعر 1500 جنيه. 

عضو الغرف التجارية: لم يكن يتوقع أحد وصول سعر الذهب لهذه المستويات 

وأشار إلى أن السوق الموازية لسعر الدولار هو السبب في ارتفاع سعر الدولار في الوقت الحالي، موضحا أن سعر الدولار سينخفض بشكل كبير وسيكون متوفر بشكل كبير في البنوك بداية من شهر يناير المقبل. 

واستكمل أنه لم يكن أحد يتوقع أو يصدق أن يصل سعر جرام الذهب 800 جنيه فقط وليس 1400 جنيه، ألا أن الظروف العالمية الحالية جعلت العالم كله في حالة جنونية من ارتفاع الأسعار وارتفاع الذهب، "أنا أبويا كان بيبع الـ 3 جرام من الذهب بـ 36 قرش في الأربعينات والخمسينات". 

وواصل أن الخاتم الذهب الآن أصبح سعره يتخطى الـ 10 آلاف جنيه، وهو ما جعل الأمر صعب جدا في حركة البيع والشراء للمواطنين، موضحا أن الشراء الكبير في الوقت الحالي يكون في الجنيهات الذهب والأونصات لمن يريدوا الاستثمار في الذهب. 

تابع موقع تحيا مصر علي