عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا تحتاج المنتخبات العربية لـ التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم؟

تحيا مصر

تشتعل المنافسة في مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي تُقام في الفترة الحالية ومستمرة حتى يوم 18 من ديسمبر المقبل.

مشاركة مميزة للمنتخبات العربية في كأس العالم

ويشهد المونديال، مشاركة 4 منتخبات عربية ( السعودية، تونس، المغرب، قطر)، وباستثناء المنتخب القطري ، فجميع المنتخبات العربية قدمت مستويات مميزة خلال الجولة الأولى من دور المجموعات، وتبع ذلك تحقيق نتائج جيدة لهم.

منتخب السعودية هو أكثر المنتخبات العربية تحقيقاً لنتائج مميزة في الجولة الأولى من المنتخبات العربية، حيث تمكن الأخضر السعودي من الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، على حساب منتخب الأرجنتين، في واحدة من أكبر مفاجأت دور المجموعات في هذا الدور، فالمنتخب الأرجنتيني مُرشح للتتويج بتلك النسخة، ولكن الأخضر السعودي فاجأ الجميع وألحقه بأولى الهزائم في دور المجموعات.

منتخب تونس، قدم أداء جيد أمام منتخب الدنمارك، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات المجموعة الرابعة، وانتهى بتعادل سلبي، وتلك هي نفس النتيجة التي جمعت بين المنتخبين المغربي، وكرواتيا، في المجموعة السادسة.

أما الاستثناء العربي الوحيد في هذا الدور، هو المنتخب القطري الذي تعرض لهزيمة بهدفين نظيفين أمام منتخب الإكوادور، في افتتاحية المونديال، محققًا رقمًا هو الأس

وأ، حيث أصبح هو أول منتخب تابع للبلد المستضيف يتلقى خسارة في المباراة الافتتاحية .

فرص تأهل المنتخبات العربية لـ التأهل لدور الـ 16

يعد المنتخب السعودي هو المنتخب الأوفر حظًا للصعود إلى دور الـ 16 من البطولة، فهو فقط يحتاج للفوز على نظيره البولندي خلال المواجهة التي تجمع بينهما مساء غد السبت، فبعد الفوز التاريخي على المنتخب الأرجنتيني ازدادت فرص الصعود بالنسبة له.

منتخب المغرب، يحتاج على أقل تقدير خلال المباراة، الفوز في مباراة والتعادل في الأخرى أمام كلاً من منتخب بلجيكا وكندا.

أما بالنسبة للمنتخب التونسي، فتعادله أمام منتخب الدنمارك أعطى له دافعًا كبير، في الصعود خاصة وأن مباراته القادمة أمام منتخب أستراليا، فإذا حقق الفوز فيها وتعادل أمام فرنسا في الجولة الأخيرة، سيكون أمامه فرصة كبيرة في التأهل للدور المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي