عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابتهاج الطوخي لـ تحيا مصر: إنتاج مصر من الأرز يحقق الأمن الغذائي

النائبة ابتهاج الطوخي
النائبة ابتهاج الطوخي

أشادت  النائبة ابتهاج الطوخي، عضو مجلس النواب، بمجهودات الحكومة المصرية في تحقيق الأمن الغذائي لسلعة الأزر، و التى تنتج نحو 3.6 مليون طن أرز، واستهلاك مصر منه بلغ نحو  3.2 مليون طن سنوياً، والفائض 400 ألف طن.

تحيا مصر 

النائبة ابتهاج الطوخي لـ تحيا مصر: إنتاج مصر من الأرز يحقق الأمن الغذائي

وقالت النائبة ابتهاج الطوخي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن المخزون الاستراتيجي لوزراة التموين من السلع الغذائية الأساسية يكفي لمدة ستة  أشهر، مشيرة إلى أن هذا المعدل من  الإنتاج ستتخطى  به مصر جميع الأزمات.

النائبة ابتهاج الطوخي تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق

وطالبت النائبة ابتهاج الطوخي الحكومة  بتشديد الرقابة على الأسواق لعدم احتكار السلع ومغالاتها بشكل ضخم، حتى لا يتلاعب بعض التجار بالأسعار التى تفوق سعر السلعة الحقيقي.

المهندس عبدالمنعم خليل: إنتاج مصر منه بلغ نحو 5 مليون طن أرز شعير

وجدير بالذكر أن رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين، المهندس عبدالمنعم خليل، صرح  بعدم وجود أزمة في سلعة الأرز ، حيث أن إنتاج مصر منه بلغ نحو 5 مليون طن أرز شعير، ليكون الناتج النهائي للأرز يبلغ نحو 3.6 مليون طن، مشيرًا إلى أن مصر تستهلك منه نحو 3.2 مليون طن، وتحقيق الفائض بلغ نحو 400 الف طن أرز، ويباع بالمجمعات الاستهلاكية ما بين 13 إلى 14 جنيه، بينما بلغ سعره في التموين نحو 10.5 جنيهات.

رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين: ضخ 50 طن أرز يومياً بالمجمعات الاستهلاكية

وأشار رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين،  إلى أن ضخ وزارة التموين لسلعة الأرز في المجمعات الاستهلاكية بلغ نحو 50 طن يومياً.

تابع موقع تحيا مصر علي