عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تحبط مخطط أوكراني لتخريب خط أنابيب تركي

الأمن الفيدرالى الروسى
الأمن الفيدرالى الروسى

أعلن جهاز الأمن الاتحاد الروسي، اليوم الخميس، إنه أحبط محاولة أجهزة مخابرات أوكرانية تنفيذ مخطط تخريبي حاول استهدف خط أنابيب غاز ساوث ستريم.

تحيا مصر

وقال الأمن الفيدرالى  الروسي فى بيان له:" نجحت القوات الأمنية الخاصة بإحباط محاولة إرهابية من جانب المخابرات الأوكرانية لتفجير خط أنابيب الغاز الممتد من روسيا إلى اوكرانيا".

وأضاف البيان:" تم اعتقال مواطنيين روس فى منطقة فولغوجراد شاركوا بالتحضير للهجوم وعثر بحوزتهم على أربعة ألغام مغناطيسية وأربعة كيلوجرامات من البلاستيت وصمامات تأخير ومبلغ مالى ووسائل اتصال تحتوي على مراسلات مع الجانب الأوكراني". 

روسيا تتهم بريطانيا بضلوع فى انفجار خط أنابيب نورد ستريم

وفى أكتوبر الماضي، اتهمت روسيا  بضلوع بريطانيا فى الانفجارات التى تسببت فى تسربات فى سبتمبر من خطى أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و 2 فى بحر البلطيق الذي بنيا من أجل نقل الغاز الروسي إلى أوروبا. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية عبر تطبيق تلجرام :" شارك ممثلون من وحدة تابعة للبحرية البريطانية فى التخطيط والإمداد وتنفيذ العمل الإرهابي فى بحر البلطيق فى 26 سبتمبر لتخريب عمل خطى أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و 2".

وكانت السلطات السويدية والدنماركية قد حققا فى 4 تسريبات فى خطى أنابيب  "نورد ستريم 1" و "نورد ستريم 2"، وتوصلوا إلى أن التفجيرات تسببت فى حدوث تسريبات فى خطى الغاز.

تابع موقع تحيا مصر علي