عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائبة ريهام عبدالنبي بشأن التباطؤ الشديد في أعمال الرصف بمركز إدفو بأسوان

النائبة ريهام عبدالنبي
النائبة ريهام عبدالنبي عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، بشأن التباطؤ الشديد فى أعمال الرصف بمركز ومدينة إدفو، بمحافظة أسوان.

تحيا مصر

عدم رصف الأسفلت وخاصة بالشوارع الرئيسية

وقالت "عبدالنبي"، في طلبها، إنه على الرغم من وجود الاعتماد المالي لأعمال الرصف إلا أنه لم يتم حتى الآن، مؤكدة أن عدم رصف الأسفلت وخاصة بالشوارع الرئيسية، والتى هى شريان الحياة بالمدينة وقد تسبب فى سوء حركة التنقل وحركة وسائل النقل.

وأشارت نائبة محافظة أسوان، إلى أن بطء أعمال الرصف بمدينة إدفو تسبب أيضًا في عدم الانتهاء من رصف الطريق المؤدى إلى معبد حورس، والذى يعد من أهم معالم السياحة بالمدينة، مما يؤثر على حركة تنقل السياح، بجانب الاستياء الشديد من جانب المواطنين والسياح.

وطالبت عضو لجنة الإدارة المحلية، بضرورة تحويل الطلب إلى اللجان المختصة بالمجلس لسرعة مناقشته، بحضور الجهات المعنية المختصة لحل هذه الأزمة على الفور.

النائبة ريهام عبدالنبي تطالب بتغيير قطارات أسوان - القاهرة الأسباني إلى قطارات روسي

وكانت قد تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي ، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، نائبة محافظة أسوان ، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان ، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، بشأن قرار الوزير بتغيير القطارات الأسباني إلى قطارات روسي، وهذا لا يناسب السفر لمسافات طويلة التي تستغرق أكثر من خمسة عشر ساعة.

وقد أكدت "عبدالنبي" فى طلبها أن القطار رقم ٢٠١٢ القاهرة - أسوان، و ٢٠١٣ أسوان - القاهرة، والقطار رقم ١٩٨٨ القاهرة - أسوان، و ١٩٠٣ أسوان - القاهرة، تم تغييرها إلى قطارات روسي، مؤكدة أن هذه القطارات لا تناسب المسافات الطويلة نظراً لسوء المقاعد (الكراسي)، وضيق المسافة بينهما، لافتة إلى كثرة الشكاوي منها لتسببها في آلام الظهر والفقرات، بجانب ارتفاع أسعارها عن القطار الأسباني، فضلاً عن سوء الخدمة المقدمة خاصة بقطارات النوم، التى لم يتم تغيير مفروشات القطار منذ بدء تشغليه.

تابع موقع تحيا مصر علي