عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صديق مقرب من العائلة المالكة يكشف سبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

كشف كتاب جديد أصدره صديق مقرب من الأمير الراحل فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، عن سبب وفاة الملكة، حيث أكد أن إليزابيث كانت تعاني من مرض السرطان فى الخفاء خلال السنوات الأخيرة، مما تسبب لها فى آلام مستمرة فى العظام. 

تحيا مصر
ووفق صحيفة إكسبريس البريطانية فإن مذكرات جايلز براندريث، تزعم معاناة الملكة إليزابيث الثانية من مرض سرطان نخاع العظام، والذي تعد الآلام الشديدة فى العظام هو أبرز أعراضه شيوعاً.

وبحسب ما جاء فى مذاكرته التى يتم نشرها فى صحيفة ديلى ميل كتب براندريث:" لقد سمعت أن الملكة مصابة بنوع من الورم النخاعى سرطان نخاع العظام، والذي من شأنه أن يفسر إجهادها وفقدان الوزن ومشكلات التنقل تلك التى كنا كثيرا ما نشعر بها".

شيخوخة أم سرطان..ما هو السبب الحقيقي وراء وفاة الملكة؟

وأشار الصديق المقرب من العائلة المالكة، فى كتابه إن الملكة إليزابيث الثانية ظلت رزينة بشكل  لايصدق وتعمل بجد فى سنواتها الأخيرة ففى أحد التفاصيل، قيل أن الملكة أخبرت إحدى السيدات أن استمرار الانشغال ساعدها على التعامل مع وفاة الأميرة فيليب. 

وبحسب صديق الأمير فيليب فإن الملكة كانت تعلم أن وقتها كان محدوداً لكنها قبلت الواقع بنعمة طيبة، ومع ذلك استمرت فى الضغط على نفسها، حتى إنها فعلت ذلك لدرجة أنها عانت من إرهاق شديد فى الخريف الماضي، حيث دعها الأطباء إلى الراحة. 

 

الجدير بالذكر أن شهادة وفاة الملكة إليزابيث الثانية التي صدرت فى سبتمبر الماضي، سجلت رسميا سبب وفاتها بأنها شيخوخة.

تابع موقع تحيا مصر علي