عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بريطانيا.. شاهد لحظة القبض على رجل اقترب من نعش الملكة إليزابيث

نعش الملكة إليزابيث
نعش الملكة إليزابيث الثانية

ألقت الشرطة البريطانية القبض على رجل بعدما خارج عن طابور المعزين وحاول الاقتراب من نعش الملكة إليزابيث الثانية، فى قاعة قصر وستمنستر. 

تحيا مصر

القبض على رجل حاول الاقتراب من نعش الملكة

وذكرت شرطة لندن فى بيان لها أنه :" تم القبض على الرجل بموجب قانون النظام العام وجرى احتجازه". 

ووفق ماجاء فى البيان فإن الحادث وقع فى البرلمان فى تمام الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش مساء الجمعة، وتم قطع بث الفيديو المباشر من قصر ويستمنستر فى لندن حيث يوجد جثمان الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

 

وأوضح بيان صادر عن سكوتلاند يارد، مقر قوة الشرطة الإقليمية:" فى حوالى الساعة 22:00 يوم الجمعة، اعتقل ضباط من قيادة الحملة البرلمانية والدبلوماسية رجلا فى قاعة ويستمنستر بعد حدوث اضطرابات".

وصرح المتحدث باسم البرلمان البريطاني:" نحن على علم بحادث وقع فى قاعة ويستمنستر، حيث تحرك أحد الأفراد خارج الطابور باتجاه نعش الملكة، وتم سحبه من القاعة وعاد الطابور إلى النظام فى أقل قدر من التعطيل". 

تشارلز الثالث ملك بريطانيا

وتوفت الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما، وأعلن مجلس الجلوس على العرش بتنصيب تشارلز الثالث ملكا على المملكة المتحدة متعهد الملك الجديد خلال كلمة له امام البرلمان بالسير على نهج والدته الملكة إليزابيث الثانية، هذا ويأتي وفاة الملكة البريطانية فى ظل تحديات تواجهها الحكومة البريطانية الجديدة برئاسة ليز تراس التى تولت منصب رئاسة وزراء بريطانية بعد أن قدم بوريس جونسون استقالته من منصبه بعد أن تعرض لحملة من الضغوطات من جانب وزراء حكومته على خلفية فضائح تعرض لها  أدت فى النهاية إلى القبول لمطالبهم و بتقديم استقالته من الحزب الحاكم ومن منصب رئاسة وزراء بريطانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي