عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: إطلاق سراح 9 فى تبادل للأسرى مع أوكرانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إطلاق سراح 9 أسرى حرب فى إطار عملية تبادل للأسرى مع الجانب  الأوكراني، بحسب وكالة الانباء رويترز. 

تحيا مصر

تحرير 9 جنود روس

وذكر ت الوزارة  فى بيان لها:" فى يوم 26 نوفمبر، ونتيجة لعملية التفاوض، أعيد 9  جنود روس كانوا يواجهون خطر الموت فى الأسر من الأراضي التى يسيطر عليها النظام الحاكم فى كييف". 

وكانت وزراة الدفاع الروسية أعلنت الخميس الماضي، إنها استعادت 50 جنديا كانوا محتجزين فى أوكرانيا، ضمن عملية تبادل أسرى بين الطرفين

كما كشفت مصادر مطلعة أن ممثلين من روسيا و أوكرانيا اجتمعوا فى الإمارات الأسبوع الماضي، لمناقشة إمكانية تبادل أسرى الحرب، واستئناف صادرات الأمونيا إلى آسيا وإفريقيا عبر خط أنابيب أوكراني.

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء الذي تم بين الوفدين الروسي والأوكراني جرى بوساطة إماراتية ولاتشمل الأمم المتحدة.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية فى وقت سابق، عن إجراء صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع الجانب الأوكراني، مشيرة إلى أن 35 عسكري روسي عادوا من أوكرانيا نتيجة جولة جديدة من تبادل الأسرى بين البلدين.

أوكرانيا تقاطع عمل الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا

وكانت أوكرانيا أعلنت فى وقت سابق، أنها ستقاطع عمل الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا بسبب مشاركة روسيا.

وقال رئيس وفد البرلمان الأوكراني إلى الجمعية البرلمانية  لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا ميكيتا بوتورايف، خلال اجتماع الجمعية فى وارسو، اليوم فشلت اللجنة الدائمة فى اتخاذ قرار بشأن مصير الروس فى هذه المنظمة الدولية ، نظرا لذلك قرر الوفد الأوكراني مقاطعة العمل فى هذه المنظمة الدولية حتى يتم إيجاد حل". 

وأضاف أن :" الوفد الأوكراني تلقى الدعم من ممثلي استونيا وليتوانيا" ويشار إلى انهم حضروا الاجتماع وغادروه فى إشارة إلى الاحتجاج.

تابع موقع تحيا مصر علي