عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غضب نيابى متواصل من بيان البرلمان الأوروبى ... نواب لـ تحيا مصر: لا يستند علي حقائق ومليئ بالأكاذيب

مجلس النواب
مجلس النواب

عزة حسين: البرلمان الأوروبى يغض بصره عن الحقيقة ويصدق ما يحلو له

منى عمر: بيان البرلمان الأوروبي تدخل سافر في الشئون الداخلية

رحاب عبدالغني: بيان البرلمان الأوربي لا يستند علي حقائق بل أكاذيب

استنكر أعضاء مجلس النواب المصري، بيان البرلمان الأوروبي بتاريخ 24/11/2022 بشأن حالة حقوق الإنسان بمصر، مؤكدين علي أنه بُني على حزمة من المُغالطات والادعاءات الباطلة التي لا تمت للواقع بصلة، ولا يعكس سوى نظرة متحيزة غير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر.

تحيا مصر

وقال إعضاء مجلس النواب، إن بيان البرلمان الأوروبي هو بيان يحتوى على محض افتراءات وأكاذيب عن ملف حقوق الإنسان في الدولة المصرية، مشيرين  إلي حجم إنجازات الدولة في هذا الملف منها مشروع حياة كريمة الذي يخدم الريف المصري، وإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي والذي نتج عنها خروج 1200 مسجون.

عزة حسين: البرلمان الأوروبى يغض بصره عن الحقيقة ويصدق ما يحلو له

وفي هذا الصدد، أكدت النائبة عزة حسين، أن بيان البرلمان الأوروبي لايمت للواقع بأى صلة، بالإضافة إلي أنه يحمل نظرة متحيزة غير موضوعية للدولة المصرية، مشيرة إلي أن سياسات الترصد والتدخل في الشأن المصري أمرًا غير مقبول أبدًا، ويتعارض مع المواثيق الدولية.

وأشادت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بإصدار مجلس النواب المصري بيان شديد اللهجة، ضد كل ما جاء من أكاذيب وافتراءات في البيان الصادر من برلمان الاتحاد الأوروبي، وان أعضاء البرلمان الأوربي يغض بصرهم عن الحقيقة وصدقون ما يحلو لهم، ويتركون ما لا يروق لأذواقهم.

وقالت النائبة عزة حسين، إن الدولة المصرية حققت من الإنجازات في ملف حقوق الإنسان بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن أهمها إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وهي بمثابة عقد ملزم للسلطة التنفيذية تجاه منظمات المجتمع المدنى بشكل خاص، والمجتمع المصرى بشكل عام.

منى عمر: بيان البرلمان الأوروبي تدخل سافر في الشئون الداخلية

وقد علقت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، علي  قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر، قائلة: "أرفض وبشدة سياسة الإملاءات والتدخل السافر في شئون الدول الأخرى".

وأكدت عمر، أن بيان البرلمان الأوروبي هو بيان يحتوى على محض افتراءات وأكاذيب عن ملف حقوق الإنسان في الدولة المصرية، مشيره إلي حجم إنجازات الدولة في هذا الملف منها مشروع حياة كريمة الذي يخدم الريف المصري، وإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي والذي نتج عنها خروج 1200 مسجون، بالإضافة إلي اطلاق الحوار الوطني لسماع رؤي الشعب المصري.

وأيدت عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، بيان مجلس النواب المصري الذي رد بقوة على هذا التدخل السافر ورفضه جملة وتفصيلا، بالإضافة إلي أنه فضح سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها الغرب تجاه قضايا حقوق الانسان فهو يغض الطرف عن الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في دول ويتدخل بذات الحجة في الشأن الداخلي لدول آخرى وهو ماترفضة مصر تماما.

رحاب عبدالغني: بيان البرلمان الأوربي لا يستند علي حقائق بل أكاذيب

أعلنت النائبة رحاب عبدالغني عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، رفضها واستنكارها لبيان البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر، مضيفة :"هذا بيان به حزمة من المُغالطات والادعاءات الباطلة لملف حقوق الإنسان، وهذه هي حقيقة الغرب".

وأكدت عبدالغني أن بيان البرلمان الأوربي لا يستند على حقائق أو دلائل، لافته أنه يستند علي أكاذيب ومغالطات، وهي لا تعبر إطلاقاً عن الواقع الحالي في الدولة المصرية.

وأشارت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أن هناك تغافل مقصود لأسباب غير مفهومة لحقوق الإنسان في مصر برغم أصدرها استراتيجية وطنية  لحقوق الإنسان، والتي يتم  تطبيقها في جميع مؤسسات وسلطات الدولة بعناية كاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي