عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلهجة استعراض وتهديد.. زعيم كوريا الشمالية: هدفنا امتلاك أكبر قوة نووية فى العالم

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

أفادت وسائل إعلا م فى كوريا الشمالية، اليوم الأحد، نقلاً عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، بإن الهدف النهائي لبلاده هو امتلاك أقوى قوة نووية فى العالم. 

تحيا مصر

أقوى سلاح استراتيجي فى العالم

وأشارت وسائل الإعلام أن تصريحات كيم، تأتى خلال ترقيته عدد من ضباط الجيش الذين شاركوا فى عملية إطلاق أكبر صاروخ باليستي لدى البلاد فى الآونة الأخيرة. 

وقال زعيم كوريا الشمالية إن:" بناء القوة النووية يهدف لحماية كرامة وسيادة الدولة والشعب على نحو يعتمد عليه". 

مضيفاً أن:" هدف بلاده النهائي هو امتلاك أقوى قوة استراتيجية فى العالم، القوة المطلقة التى لم يسبق لها مثيل خلال القرن". 
وتأتي هذه التصريحات بعدما تابع تجربة إطلاق الصاروخ هواسونج 17 الباليستي الجديد العابر للقارات، ووصف هذا الصاروخ بأنه:" أقوى سلاح استراتيجي فى العالم" لافتا إلى أنه يظهر تصميم كوريا الشمالية وقدرتها على بناء أقوي جيش فى العالم فى نهاية المطاف. 
 


واشنطن تندد 

وبسبب قدرة الصاروخ هواسوانج 17 على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة ، جعل واشنطن تطالب  بإصدار بيان رئاسي من مجلس الأمن الدولى لمحاسبة كوريا الشمالية على تجاربها الصاروخية المحظورة بموجب قرارات مجلس الأمن .

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن:" الصاروخ أثبت بوضوح أمام العالم أن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية قوة نووية كاملة قادرة على الوقوف ضد التفوق النووي للإمبرياليين الأميركيين وأظهرت قوتها بشكل كامل باعتبارها أقوى دولة صاروخية عابرة للقارات".

تابع موقع تحيا مصر علي