عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023

موعد قرعة دوري أبطال
موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023.. تبحث الجماهير موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أعلنها الكاف لعام 2022 -2023، خلال الساعات القليلة الماضية، من خلال استخدام مؤشر البحث "جوجل". 

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023

ومن المقرر أن تقام قرعة  دور المجموعات فى بطولة دورى أبطال أفريقيا 2022-2023، وكأس الاتحاد الإفريقى في الساعة الواحدة ظهر الاثنين الموافق 12 ديسمبر القادم 2022، فى مقر الاتحاد بالقاهرة.

ويشارك النادى الأهلى ونادى الزمالك في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فيما تأهل نادى فيوتشر ونادى بيراميدز من الكونفدرالية.

ويذكر أن، كان فريق الوداد قد حصل على لقب البطولة  العام الماضى بعد مباراته مع نادى الأهلى وقد أحرزهدفين دون رد وذلك خلال المباراة النهائية للبطولة.

ويسعي النادي الأهلي هذا الموسم في حصد اللقب بعد فقدانه في النسخة الماضية  من بطولة دوري ابطال إفريقيا، بيتما تضع جماهير الفارس الأبيض املاً كبير في الفريق وحصد اللقب بعد غياب سنوات عن دولاب بطولات القلعة البيضاء.

لأندية المتأهلة لدوري أبطال إفريقيا

وضمن 16 فريقاً التأهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، وهم (الأهلي، الزمالك، الترجي التونسي ، الوداد المغربي، الرجاء المغربي، شبيبة القبائل، صنداونز، بترو أتليتكو، شباب بلوزداد ، القطن الكاميروني، فيتا كلوب، المريخ والهلال السوداني، فايبرز الأوغندي، سيمبا التنزاني، حوريا كوناكري الغيني .

وجاء تصنيف تلك الأندية على النحو التالي:

التصنيف الأول: الأهلي- الترجي التونسي - الوداد المغربي- الرجاء البيضاوي المغربي.

التصنيف الثاني: الزمالك - صنداونز الجنوب أفريقي - بترو أتليتكو- حوريا كوناكري.

التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني- شباب بلوزداد الجزائري- شبيبة القبائل - الهلال السوداني.

التصنيف الرابع: القطن الكاميروني - فايبرز الأوغندي، المريخ السوداني - فيتا كلوب.

فرق دوري أبطال أفريقيا 2022

 كانت 32 فرقة تأهلت إلى الدور التمهيدي من بطولة المجموعات هي كل من "المريخ - الأهلي طرابلس - يانج أفريكانز - الهلال - رايل كلوب دو كاديوغو - فيتا كلوب - أسكو كارا - شبيبة القبائل - كيب تاون - بترو -  أتلتيكو - جمعية نيجيليك".

الرجاء - رويال ليوباردس - القطن - فيبرس - مازيمبي - الاتحاد المنستيري - الأهلي - لا باس - ماميلودي صن داونز -بلاتو يونايتد.

الترجي - أول أغسطس - سيمبا - ريفرز يونايتد - الوداد - أسيك ميموزا - حوريا كوناكري - دجوليبا - شباب بلوزداد - فلامبو - الزمالك.

اقرأ أيضاً

"اعرف الآن".. موعد مباراة اسبانيا القادمة ضد ألمانيا في كأس العالم 2022 و القنوات الناقلة

فيما ويعد الأهلي هو أكثر الفرق تتويجا باللقب في تاريخ البطولة بـ10 ألقاب آخرها عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي