عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الجنوبية.. مقتل 5 أشخاص فى تحطم مروحية هليكوبتر

تحطم مروحية هليكوبتر
تحطم مروحية هليكوبتر

أفادت وكالة يونهاب للأنباء نقلا عن مسؤولين فى الإطفاء إن 5 أشخاص لقوا مصرعهم، فى حادث تحطم مروحية هليكوبتر قرب معبد بوذي فى قرية يانغيانغ الساحلية الشرقية بكوريا الجنوبية. 

تحيا مصر

مصرع 5 أشخاص

وبحسب الوكالة فإنه اعتقد فى البداية أن المروحية  عليها طيار المروحية ويبلغ من العمر 71 عاماً وميكانيكي ويبلغ من العمر 54 عاماً، ولكن عثر عمال الإنقاذ فى وقت لاحق على 3 جثث أخرى، بما يشمل جثة لشاب يبلغ من العمر 20 عاماً وامرأتين فى موقع الحادث. 

وأكدت تسجيلات كاميرات المراقبة بوجود 5 أشخاص على متن المروحية، وتجرى حالياً عمليات تحديد هوية الضحايا. 

ووفق مسؤولين، فإن المروحية هى من طراز إس 58 تى “ S-85 T” وتم استأجرها من قبل السلطات المحلية فى يانغيانغ وسوكتشو وجوسونغ، نحو الساعة العاشرة صباحاً، أثناء مسح المنطقة للوقاية من وقوع حرائق بالغابات. 
وتحطمت المروحية المصنعة من قبل شركة سيكورسكي للطائرات الأمريكية واشتعلت فيها النيران، لكن تم إخماد الحريق بعد نحو ساعة ولم ينتشر. 

ونشرت سلطات مكافحة الحرائق مروحية و 28 قطعة من المعدات ونحو 114 فرداً، بما يشمل مسعفون فى حالات الطوارئ إلى مكان الحادث. 
 

ومن ناحية أخرى، أصدر رئيس الوزراء هان دوك سو تعليمات إلى دائرة الغابات الكورية والسلطات المحلية للتعامل بشكل صحيح مع تداعيات الحادث وبذل قصارى جهادها لمساعدة أسر الضحايا. 

كما ناشد رئيس وزراء كوريا الجنوبية بتعزيز الرقابة على قواعد السلامة تجنباً لتكرار مثل هذه الحوادث القاتلة.

تابع موقع تحيا مصر علي