عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"خلال رحلة تدريبية".. تحطم طائرة عسكرية روسية فى سيبيريا

آثار طائرة محطمة
آثار طائرة محطمة

أعلن حاكم مدينة إركوتسك جنوب شرق روسيا، اليوم الأحد، عن مصرع طيارين جراء تحطم طائرة عسكرية فوق بناية سكنية بالمدينة الواقعة جنوب منطقة سيبيريا. 

تحيا مصر

وقال إيجور كوبزيف حاكم إركوتسك عبر تلجرام إن:" الطائرة تحطمت فوق منزل مؤلف من طابقين فى المدينة"، مضيفاً أن:" المقاتلة هى من طراز "سوخوي 30" تحطمت أثناء رحلة تدريبية، مما ادي إلى اندلاع حريق وأن الطيارين لقى مصرعهم" 

وأشار حاكم المدينة إلى عدم وقوع إصابات من السكان المحليين. 

ويذكر ان هذه الحادثة الثانية فى غضون 6 أيام، حيث تحطمت الاثنين الماضي مقاتلة من طراز سوخوي "سو 30" فوق بناية سكنية فى بيسك بجنوب روسيا قرب الحدود مع أوكرانيا، مما أسفرعن مصرع 15 شخصا. 

وافادت وكالة الإعلام الروسية، نقلاً عن وزارة الدفاع أن الحادث وقع خلال طلعة تدريبية من قاعدة جوية عسكرية وإن الطيارين ابلغا عن اشتعال محرك عند الاقلاع، وإن وقود الطائرة اشتعل عند اصطدامها بالمبني. 

قنبلة قذرة

وفتحت لجنة التحقيقات الروسية، المتخصصة بحوادث كهذه تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث. 

وذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر اوامر بتقديم مساعدات اللازمة للضحايا، ووجه وزيري الصحة والطوارئ للسفر إلى المنطقة. 

وفى وقت سابق من اليوم، أعرب وزير الدفاع الروسي سيرجى لافروف عن  قلقه لوزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورن بشأن احتمال استخدام أوكرانيا "قنبلة قذرة" 

وذكرت الوزارة أنها ناقشت الوضع فى أوكرانيا الذي يتجه نحو المزيد من التصعيد غير المنضبط.

وتواصل روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا لأكثر من نصف عام، وسط انقسام دولى بين دول مؤيدة لروسيا وبين دول معارضة للغزو الروسي ويمثل التكتل الغربي الذي فرض حزمة قاسية من العقوبات على موسكو للضغط عليها للانسحاب من الأراضي الروسية. 

تابع موقع تحيا مصر علي