عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب وهبه يطالب الحكومة بإيجاد استراتيجية واضحة للبناء ليتم العمل بها..فيديو

 النائب إيهاب وهبه
النائب إيهاب وهبه عضو مجلس الشيوخ

قدم النائب إيهاب وهبه عضو مجلس الشيوخ، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، معقبا:" أنه لأمر محمود أن يكون هناك تعديل قد صدر عام 2019ووجد به بعض الصعوبات في التطبيق ومن ثم قامت الحكومة واللجنة المشتركة بإجراء بعض التعديلات لحل هذه المشكلات".
تحيا مصر 

مخالفات البناء والتصالح فيها

جاء ذلك في كلمة له خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة تقرير لجنة الإسكان عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي قانونين مقدمين في ذات الموضوع من النائبين إيهاب منصور، وعمرو درويش.

استراتيجية واضحة للبناء يتم العمل بها

وأضاف وهبه:  مشروع قانون استثنائي لتعديل قانون استنثائي، والأمر المحمود هو إيجاد استراتيجية واضحة للبناء يتم العمل بها، لذلك على الحكومة أن تقف طويلا أمام الأسباب وليس الحل بالمسكنات.

وتابع عضو مجلس الشيوخ: صدر ضوابط لتنظيم البناء والاشتراطات البنائية ولكن هذه الضوابط أدت إلى عدم صدور رخص للبناء، معبا:لذلك أطلب من الحكومة أن يكون هناك بعض التسهيلات في هذه الاشتراطات البنائية وتطبيقها أو إصدار قانون جديد ليحل محل هذا القانون الذي أدى إلى تعقيدات كثيرة في البناء، لأن هذا يؤثر على قطاعات كثيرة في الدولة والمواطنين.
 

تابع موقع تحيا مصر علي