عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا: عجز إمدادات الطاقة بلغ 20 %

تحيا مصر

أعلنت شركة الطاقة الأوكرانية "أوكرإنيرجو" اليوم الأحد، إن عجز قطاع الطاقة فى البلاد وصل إلى 20% . 

تحيا مصر

وذكرت الشركة فى بيان لها عبر قناتها على "تلجرام":" يغطى منتجو الكهرباء ما يقرب من 80% من اجتياجات الاستهلاك التى تتزايد تدريجاً بسبب الطقس البارد، ويستمر نظام التقنين الكهربائي فى العمل بسبب نقص الطاقة، والذي يبلغ نحو  20%". 
وكان رئيس مجلس إدارة شركة الطاقة الأوكرانية "أوكروإنيرجو" أعلن فى وقت سابق من الشهر الجاري إنه لم يعدهناك أي محطات طاقة حرارية أو كهرومائية سليمة فى أوكرانيا.

وصرح خلال إفادة صحفية:" ليس لدينا عمليا أي محطات طاقة حرارية وكهرومائية غير متضررة فى أوكرانيا، تقريبا كل محطات توليد الطاقة الحرارية والكهربائية والمائية متضررة، إذا كنا نتحدث عن محطات الطاقة الكبرى، حيث تعرضت لضربات صاروخية". 

زيلينسكي ينتقد عمدة كييف

وانتقد  أمس السبت، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رئيس عمدة كييف قائلاً إن:" رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو ومسؤوليه لم يفعلوا ما يكفى للمساعدة". 

وأضاف زيلينسكي:" للأسف لم يكن أداء السلطات المحلية جيداً فى جميع المدن، وهناك الكثير من الشكاوي فى العاصمة الأوكرانية بشكل خاص، وبعبارة ألطف، هناك حاجة إلى مزيد من العمل".

وتابع قائلاً:" برجاء الأهتمام ، فالناس فى كييف يحتاجون لمزيد من الدعم، الكثير منهم بلا كهرباء لعشرين وثلاثين ساعة، نتوقع قيام مكتب رئيس البلدية بعمل متقن". 

الجدير بالذكر أن عمدة بلدية كييف تم انتخابه حاكم فى عام 2014 ويعد كليتشكو من الملاكمين المحترفين .

تابع موقع تحيا مصر علي