عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة مكبرة لرفع الإشغالات وعوائق الطريق بالتعاون مع شرطة المرافق بشوارع ابشواى

إزالة المخالفات
إزالة المخالفات

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابشواي، بمحافظة الفيوم، إزالة فورية لبناء مخالف على الأراضى الزاعية.

تحيا مصر 

وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالإزالة الفورية لمختلف صور التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل أو التبوير، وتوجيهات الأستاذ مراد مسعود رئيس مركز ومدينة ابشواي، بالمتابعة الميدانية المستمرة ورصد أي مخالفات والتصدي لها فوراً .

وقال الأستاذ مراد مسعود، رئيس المركز أن المخالفة عبارة عن بناء مخالف خارج الحيز العمراني بناحية عزبة البلتاجي التابعة للوحدة المحلية بسنرو القبلية على مساحة 175 متر وتمت الإزالة وتسليم الموقع خالي من التعديات لمدير الجمعية الزراعية، بحضور الأستاذ محمود الجمال، رئيس الوحدة.

ووجه الأستاذ مراد مسعود، رئيس المركزقسم الإشغالات بالوحدة لتنفيذ حملة مكبرة لرفع وإزالة عوائق الطريق والإشغالات وتجنيب الباعة الجائلين بشوارع الجمهورية وأبو جنشو وشرق السكة الحديد وأمام بنك القاهرة، وذلك بالتعاون مع شرطة مرافق ابشواي ومركز شرطة ابشواي .

إزالة عدد 46 حالة تندات وأرصفة مخالفة

وأضاف الأستاذ مراد مسعود رئيس المركز أن الحملة أسفرت عن إزالة عدد 46 حالة تندات وأرصفة مخالفة وتم مصادرة عدد 23 حالة مخالفات متنوعة موازين ومانيكانات عرض وعربات خشبية. 

كما تم رفع وتجنيب عدد 75 حالة باعة جائلين، فضلا عن إلزام أصحاب المحلات التجارية بحدود محلاتهم وعدم فرش بضائعهم على الأرصفة وفي الطريق العام.

إزالة المخالفات 

وتم تنفيذ الحملة بتوجيهات الأستاذ مراد مسعود، رئيس المركزوتحت إشراف الأستاذ محمد موسي، نائب رئيس المركز وبحضور كل من المقدم عبد التواب جابر رئيس وحدة شرطة مرافق ابشواي، والكول الأمني من مركز شرطة ابشواي برئاسة العميد أسامة أبو طالب مأمور مركز الشرطة، والعقيد حمادة الخولي النائب الأول لمركز شرطة ابشواي، وبقيادة النقيب سالم عبد الهادي.

وقسم الإشغالات بالوحدة المحلية بحضورالأستاذ خليفة روبي، رئيس القسم، والأستاذ شعبان عمر، مدير المتابعة الميدانية والأستاذ خالد الجاحد.

تشكيل مجموعات عمل لمتابعة مشروعات "حياة كريمة"

وفي سياق أخر قرر الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، تشكيل مجموعات عمل بجميع الوحدات المحلية بمركزي إطسا ويوسف الصديق، على أن تكون المجموعات برئاسة رؤساء الوحدات المحلية، وتضم مهندسين من مديريتى الإسكان والطرق، ومندوبين عن مجلسى الفيوم وأبشواى، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي يجري تنفيذها بالمركزين، ورصد أى معوقات تؤثر بالسلب على معدلات التنفيذ والعمل على تذليلها بالتنسيق مع دار الهندسة المشرف العام على تنفيذ المبادرة، ومراجعة خطة الرصف المدرجة ضمن مبادرة "حياة كريمة".

تابع موقع تحيا مصر علي