عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لـ مباراة المغرب وبلجيكا

مباراة بلجيكا والمغرب
مباراة بلجيكا والمغرب

انتهى الشوط الأول من مباراة المغرب وبلجيكا، بنتيجة التعادل السلبي، وذلك خلال المواجهة التي تجمع بينهما في الوقت الحالي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

مباراة المغرب وبلجيكا

واستحوذ المنتخب البلجيكي، على مُجريات الشوط الأول من المباراة، لكن لم يترجم تلك السيطرة لـ فرص حقيقة، في حين وصل عناصر المنتخب المغربي، إلى مرمى كورتوا، في فرصتين، كانوا الأخطر، وذلك عن طريق حكيم زياش وأشرف حكيمي.

وألغى الحكم هدفًا لـ أسود الأطلس، سجله حكيم زياش من ركلة حرة، ولكن تم إلغائه بداعي التسلل بعد تدخل أحد لاعبي المنتخب المغربي في اللعبة.

 تشكيل المغرب أمام بلجيكا

وضم التشكيل العناصر التالية:

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

في الدفاع: نصير مزراوي، غانم سايس، نايف أكرد، أشرف حكيمي.

في الوسط: سليم أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي.

في الهجوم: سفيان بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيري.

ويتطلع منتخب أسود الأطلس، لتحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة، حتى يُبقي على حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، حيث لا يملك المنتخب المغربي، سوى نقطة وحيدة، جمعها من التعادل خلال المواجهة الأولى التي جمعته بالمنتخب الكرواتي.

على الجانب الآخر، يأمل المنتخب البلجيكي، للفوز الثاني له في تلك المجموعة، حتى يحسم تأهله بشكل رسمي لدور الـ 16 من النسخة 22 من المونديال.

تاريخ مواجهات المنتخبين

التقي المنتخبين من قبل في  ثلاث مباريات ، حيث حقق الشياطين الحمر انتصارين، فيما تمكن أسود الأطلس من الفوز في مباراة واحدة، علما أن اللقاء الأول أجري بينهما سنة 1994، فيما كانت المواجهة الأخيرة عام 2008.

وفيما وكانت أول مباراة بين المنتخبين في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994، حيث كانت الغلبة للشياطين الحمر بهدف نظيف، ليتجدد اللقاء بينهما سنة 1999 بطابع ودي، كان الانتصار فيه مرة أخرى للبلجيكيين برباعية نظيفة، فيما تمكن المغرب من تحقيق فوزه الأول على بلجيكا سنة 2008، بأربعة أهداف لهدف في مباراة ودية أيضا.

تابع موقع تحيا مصر علي