عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني

الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

أعلنت  وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن مقتل أكثر من 200 جندى أوكراني و 100 مرتزق أجنبي، وتدمير عشرات الآليات العسكرية، خلال اليوم الماضي. 

تحيا مصر

مقتل 100 مرتزق 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان لها إن:" القوات الجو فضائية الروسية استهدفت عالية الدقة نقاط تمركز المرتزقة الأجانب المؤقتة في محور جمهورية دونيتسك الشعبية، ما أسفر عن مقتل نحو 100 مرتزق".

وفي محور جمهورية لوغانسك الشعبية أحبطت القوات الروسية محاولة هجوم للقوات الأوكرانية وتمكنت من القضاء على 30 جنديا أوكرانيا، كذلك تم إحباط محاولة هجوم للقوات الأوكرانية على محور كراسنو ليمان.

ونتيجة لقصف المدفعية، تم تفريق وحدات تابعة للقوات  الأوكرانية وإجبارها على العودة إلى مواقعها الأصلية.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية على هذا المحور أكثر من 50 جنديا بين قتيل وجريح، كما تم تدمير 3 مركبات قتالية مدرعة وأربع وحدات من المركبات الخاصة.

وأضاف البيان:" فى إقليم دونيتسك، تم صد الهجمات المضادة للقوات الأوكرانية، في مناطق سوليدار وأوبيتنو وكورديوموفكا ومايورسك، والقضاء على نحو 70 جنديا أوكرانيا وتدمير دبابتين وعربتين قتاليتين مصفحتين وخمس شاحنات صغيرة".

وتابع بيان وزارة الدفاع الروسية :"في محور جنوب دونيتسك، تم إحباط محاولات الجيش الأوكراني استعادة المواقع التي خسرها، وبلغت خسائره في هذا الاتجاه 60 جنديا بين قتيل وجريح، كما تم تدمير عربة قتال مشاة، ومركبتين مدرعتين".

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية صاروخين من نوع "هيمارس" بالقرب من قرية بوغدانوفكا في مقاطعة خيرسونجو فضائية الروسية استهدفت بأسلحة 

تابع موقع تحيا مصر علي