عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوسف الحسيني: علاء عبد الفتاح اعترف على نفسه في كل التهم المنسوبة إليه

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن البرلمان الأوروبي يستنكر عقوبة الإعدام ضد الأطفال في مصر وكأنهم أصيبوا بعمى حقوقي، موضحا أنه لا يتم تطبيق السجن المشدد أو المؤبد على الأطفال في مصر وليس الإعدام مثلما يزعم البعض. 

يوسف الحسيني: قانون الطفل في مصر يحظر أي إعدام للأطفال 

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى"، وينقلها موقع تحيا مصر، أن قانون الطفل في مصر يحظر كل هذه الأمور، ولا يوجد سابقة واحدة تذكر حتى ولو غير المتعمد، "بناء على إيه البرلمان الأوروبي الخاص بالاتحاد الأوروبي علق على قضية علاء عبد الفتاح بعد كده". 

وتابع يوسف الحسيني، أن البرلمان الأوروبي يرى أن سجن علاء عبد الفتاح أنه تعسفي، والتعسف هو إضفاء صفة لم تحدث من الأساس أو غير مصحوبة بالشخص، وهذا أمر لا ينطبق على علاء عبد الفتاح نهائيا، "من الآخر عاوزين يقولوا ياما في الحبس مظالم على علاء عبد الفتاح". 

يوسف الحسيني: علاء عبد الفتاح متهم واعترف على نفسه 

وأردف يوسف الحسيني، أن علاء عبد الفتاح متهم بجريمة عنف ومذكورة بالأسانيد واعترف اعترافا صريحا على نفسه في كل التهم المنسوبة إليه، "علاء عبد الفتاح معترف على نفسه في الجرائم اللي عملها من خلال التغريدات اللي عملها وهو اللي كتب التويتات بنفسه وهو اللي اعترف على نفسه بكل الجرائم ومعندوش أي مشاكل في الجرائم اللي عملها". 

وأشار يوسف الحسيني، إلى أن مجلس النواب ومجلس الشيوخ رفضوا جملة وتفصيلا كل ما جاء في بيان البرلمان الأوروبي، وأنه في حال محاولة تقصي الحقائق من قبل البرلمان الأوروبي لوجودوا أن كل ما يتحدثوا عنه عار تماما من الصحة، مشددا على أنه لا مجال لتدخل البرلمان الأوروبي في السياسات المصرية. 

وواصل: "لو أراد مجلس الشيوخ والنواب المصري بالتعليق على ما يحدث في دول عضوة في الاتحاد الأوروبي ودول كبرى ما بين أمور متعلقة بالعنصرية، والتعصب الديني، والتحيز للعرق والديني هنتكلم من هنا وحدث ولا حرج". 

وكشف يوسف الحسيني عن أن الشباب المصري قام بحملة دفاعية ضد بيان البرلمان الأوروبي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

تابع موقع تحيا مصر علي