عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المغرب تقترب من تكرار إنجاز 1986.. سيناريوهات صعود أسود الأطلس لدور الـ 16

تحيا مصر

حقق المنتخب المغربي، فوزًا تاريخيًا على حساب منتخب بلجيكا، بنتيجة هدفين نظيفين، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد الموافق 27 من نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

فوز تاريخي لـ المغرب على بلجيكا

وسجل الأهداف التي دُونت في كُتب التاريخ، كلاً من عيد الحميد الصابيري، وزكريا أبو خلال، وقادوا أسود الأطلس، للوصول للنقطة الرابعة والاقتراب من التأهل إلى دور الـ 16 لأول مرة منذ عام 1986.

منتخب المغرب، يقدم مستويات مميزة في دور المجموعات، فعلى الرغم من المجموعة النارية التي وقع فيها بمصاحبة كل من ( كرواتيا، بلجيكا، وكندا)، إلا أنه في لقاء الجولة الأولى تعادل سلبيًا أمام وصيف النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم، وكان الأقرب للفوز، وبالأمس قدم ملحمة تاريخية أمام المنتخب البلجيكي المصنف الثاني عالميًا وحقق الفوز ، وأمامه مباراة أخيرة سيخوضها أمام منتخب كندا، الذي ودع بدوره منافسات البطولة من هذا الدور، بعدما تلقى هزيمتين أمام كلًا من بلجيكا في الجولة الأولى بنتيجة هدف نظيف، وفي لقاء الأمس تلقى خسارة برباعية مقابل هدف.

سناريوهات تؤهل المغرب لدور الـ 16

وأصبح المنتخب المغربي، قريب للغاية من التأهل إلى دور الـ 16 في البطولة، فيكفيه فقط الفوز في لقاء الجولة الأخيرة أمام منتخب كندا.

فرص المغرب في الصعود تأتي كالتالي:

_ الفوز كما ذكرت على منتخب كندا في اللقاء الأخير يكفيه بغض النظر عن نتيجة مباراة بلجيكا وكرواتيا.

_ التعادل مع كندا، بشرط  فوز كرواتيا على بلجيكا.

_ الخسارة أمام كندا تؤهله ولكن في حال خسارة منتخب بلجيكا أمام منتخب كرواتيا، ففي تلك الحالة، يصبح المنتخب الكرواتي 7 نقاط، والمنتخب المغربي 4 نقاط، ويصبح رصيد منتخب بلجيكا 3 نقاط.

كل تلك سيناريوهات قادرة على الصعود بالمنتخب المغربي إلى دور الـ 16، ليكرر الإنجاز الذي كان قد حققه منذ أكثر من 35 عام، وبالتحديد عام 1986، عندما تمكن من التأهل إلى دور الـ 16، لكنه ودعها بعد الخسارة أمام ألمانيا الغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي