عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكري يستقبل رئيس بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري مع رئيس بعثة الأمم المتحدة

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، عبد الله باتيلي الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا.

تحيا مصر

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد أن:" شكري جدد التهنئة لباتيلي على توليه منصبه فى أول زيارة له إلى مصر، كما أعرب عن كامل دعم مصرله لإنجاح مهمته من أجل استعادة الاستقرار فى ليبيا"، مؤكدا على محورية دور الأمم المتحدة وحياديته بما يجعلها تحظى بثقة الأطراف داخل ليبيا وفى المجتمع الدولى. 

وخلال اللقاء استعرض شكري جهود الدولة المصرية المستمرة لحلحلة الأزمة الليبية ومن بينها استضافتها جولات المسار الدستوري بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبية، لافتا إلى أن هذا المسار بعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية. 

شكري: يجب خروج الأجانب والمرتزقة من ليبيا

وأكد وزير الخارجية المصرية على ضرورة وجود آليات محددة وأطر زمنية لتنفيذ الاتفاقيات القائمة، والالتزام بالاستحقاقات القانونية والسياسية، وإلى جانب المتابعة الحثيثة من جانب المجتمع الدولى للأطراف المسؤولة عن التنفيذ. 

وأشار شكري إلى أن ذلك يتطلب المقررات الأممية والدولية الخاصة بخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا فى مدى زمنى محدد، مشددا على أهمية دعم مهمة لجنة 5+5 العسكرية المشتركة. 

تابع موقع تحيا مصر علي