عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام شلتوت لـ تحيا مصر: المنتخبات العربية شرفتنا.. ولدينا فساد كروي في مصر

عصام شلتوت الناقد
عصام شلتوت الناقد الرياضي

يبدو أن المنتخبات العربية ستكون على موعد مع كتابة تاريخ جديد في بطولة كأس العالم، وذلك بعد أن خاضت المنتخبات العربية مبارياتها بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، والتي شهدت تحقيق منتخب المغرب لانتصار تاريخي على بلجيكا بهدفين دون رد.

تحيا مصر تواصل مع عدد من خبراء لعبة كرة القدم سواء نجوم قدامى أو نقاد رياضيين لرصد آرائهم:-  

وكان لنا التواصل مع الناقد الرياضي عصام شلتوت، الذي أكد أن المنتخبات العربية في مونديال قطر نالوا احترام الجميع من خلال الأداء الجيد والحالة الهجومية الشجاعة التي خاض بها المنتخبات العربية مبارياتهم سواء في الجولة الأولي أوالثانية.

وأضاف شلتوت أن المنتخب السعودي قدم أداء رائع مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية أحسنت إعداد منتخبها مؤكدًا أن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، كان له دور كبير في إعداد منتخب الخضر من خلال التخطيط الجيد بالتنسيق مع باقي مسؤولي الرياضة في المملكة.

وأشار إلأى أن كلمات ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مع لاعبي الصقور الخضر قبل السفر لقطر وخوض مباريات المونديال كان لها مفعول السحر في أداء المنتخب السعودي. 

وأوضح أن من أهم العوامل التي أدت إلى نجاح المنتخب السعودي وظهوره بالمستوى الرائع في مونديال قطر أن اختيار المدير الفني كان اختيار صحيح، بالتعاقد مع الفرنسي هيرفي رينارد.

شلتوت يكشف فساد اتحاد الكرة 

وكشف شلتوت أن هيرفي رينارد المدير الفني الحالي للسعودية كان قريب جدا من تولي تدريب منتخب مصر قبل التعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري.

وقال عصام شلتوت إن هيرفي رينارد أنتظر شهر ونصف في فرنسا حسم التعاقد معه من قبل حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ولكن حازم إمام تلقى اتصالا هاتفيا من هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وقتها يبلغه بالعودة من فرنسا لآن الاتحاد تعاقد مع مدرب أخر هو خافيير أجيري بالاتفاق مع ممدوح عيد وكيل اللاعبين.

وهاجم شلتوت المسؤولين عن كرة القدم في مصر قائلا:« لدينا فساد في الإدارة الكروية بالمحروسة وهو السبب في تراجعنا وأنا لو مسؤول لكنت حاكمت كل المسؤولين عن اتحاد الكرة من بعد سمير زاهر رحمة الله عليه».

شلتوت: انتصار المغرب على بلجيكا انتصار للوطن العربي كله

وعن منتخب المغرب أكد هناك حالة أسرية تراها في أسود الأطلس، مؤكدًا أن انتصار المغرب على بلجيكا ليس انتصار للمغرب فقط وإنما انتصار للوطن العربي كله

وتابع الناقد الرياضي، أن نقطة القوة في المنتخب المغربي هي ذكاء المدرب وليد الركراكي حيث إنه مدير فني صغير في السن، وقريب من اللاعبين وقادر على التواصل معهم، ويعمل على تواجد اللاعبين وكأنهم في أسرة أو عائلة واحدة.

واستكمل عصام شلتوت قائلا: «أما المنتخب التونسي ينقصه شيئًا في الطبخة والتوليفة، وتحس أن جلال قادري المدير الفني جديد عليه منصب المدرب لنسور قرطاج».  
 

تابع موقع تحيا مصر علي