عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المنتخبات الإفريقية تُبدع في لقاءات الجولة الثانية من المونديال

تحيا مصر

شهدت الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم ففيا قطر 2022، تألق كبير من جانب المنتخبات الإفريقية والعربية، المشاركة في تلك النسخة، التي انطلقت يوم الأحد الموافق 20 من نوفمبر الجاري، ومستمرة حتى 18 من ديسمبر المقبل.

نتائج مميزة للمنتخبات الإفريقية في كأس العالم

وحقق المنتخب الغاني، الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعته بمنتخب كوريا الجنوبية، وذلك خلال لقاءات الجولة الثانية من المجموعة السابعة بدور المجموعات بالمونديال.

وسبق هذا اللقاء المنتهي للتو، مباراة أخرى جنونية جمعت بين كلاً من الكاميرون وصربيا، وانتهت بنتيجة التعادل 3/3، خلال لقائهما الذي جمع بينهما ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة بالمونديال.

منتخب المغرب كان قد نجح هو الآخر، في التلغب على منتخب بلجيكا، بنتيجة هدفين نظيفين، خلال لقاء المجموعة السادسة، وأصبحت فرصته كبيرة في التأهل لدور الـ 16 من البطولة.

باقي نتائج المنتخبات الإفريقية

وجاءت نتائج المنتخبات الإفريقية في تلك الجولة على النحو التالي

نتائج مميزة لـ المنتخبات الإفريقية في الجولة الثانية من المونديال

_ السنغال ضد قطر: 3/1.

_ المغرب ضد بلجيكا: 2/0.

_ الكاميرون ضد صربيا: 3/3.

_ غانا ضد كوريا الجنوبية: 3/2.

تفاصيل أهداف مباراة غانا وكوريا الجنوبية

تقدم للمنتخب الغاني محمد ساليسو في الدقيقة 24 من عمر المباراة، بعد ركلة حرة لصالح منتخب غانا بالقرب من منطقة جزاء كوريا جهة اليسار نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من جوردان أيو أبعدها الدفاع بشكل خاطيء فوجدها محمد ساليسو داخل منطقة الــ 6 ياردات فسدد كرة سكنت منتصف المرمى.

وأضاف محمد قدوس الهدف الثاني في الدقيقة 34 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من جوردان أيو من جهة اليسار قابلها محمد قدوس برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت يسار المرمى.

وقلص تشو جوي سانج الفارق لكوريا الجنوبية في الدقيقة 58 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من لي كانج إن من جهة اليسار قابلها تشو جوي سانج برأسية من الوضع زاحفا على حدود منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

وتعادل تشو جوي سانج في الدقيقة 61 من عمر المباراة بعد كرة عرضية من كيم جين سو من جهة اليسار قابلها تشو جوي سانج برأسية من يمين منطقة الــ 6 ياردات سكنت أعلى منتصف المرمى.

وسجل محمد قدوس هدف الفوز لصالح المنتخب الغاني في الدقيقة 69 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من جيدون مينساه من جهة اليسار قابلها محمد قدوس بتسديدة من يمين منطقة الجزاء سكنت أسفل يمين المرمى.

وأصبح المنتخب الغاني في جعبته 3 نقاط بعد الفوز على منتخب كوريا الجنوبية لتنعش آماله في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم، بعدما خسر أول مباراة أمام المنتخب البرتغالي بنتيجة (3-2) . 

تابع موقع تحيا مصر علي