عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. البرازيل تتأهل إلى دور الـ 16 بعد تجاوز سويسرا بهدف نظيف

تحيا مصر

عبر المنتخب البرازيلي، إلى دور الـ 16، بعدما تجاوز عقبة المنتخب السويسري، وحقق الفوز بنتيجة هدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

هدف منتخب البرازيل 

جاء الهدف في الدقيقة 83 من زمن الشوط الثاني من المباراة،  عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء من جانب كاسيميرو ، ليتابعها حارس سويسرا وهي تسكن شباكه مثلما شاهدها الجمهور من المدرجات.

واستحوذ المنتخب البرازيلي، على مُجريات المباراة بشكل كامل، وحاول تسجيل أكثر من هدف، لكن دفاعات المنتخب السويسري، تعاملت بشكل جيد مع تلك الهجمات.

مباراة البرازيل وسويسرا

مباراة البرازيل أمام سويسرا، انطلقت في تمام السادسة مساء اليوم الاثنين، ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة السابعة في دور المجموعات.

ويقود ريتشارلسون، هجوم المنتخب البرازيلي، في هذا المباراة، ويعاونه كلاً من فينيسيوس جونيور، ورافيينا، في حين أبعدت الإصابة التي تعرض لها نيمار، في لقاء الجولة الأولى أمام صربيا، عن المشاركة في لقاء اليوم.

تشكيل البرازيل أمام سويسرا

وضم تشكيل منتخب السيليساو، العناصر التالية:

في حراسة المرمى: أليسون بيكير.

في الدفاع: إيدير ميليتاو، تياجو سيلفا، ماركونيوس، أليكس ساندرو.

في الوسط: كاسيميرو، فريد، باكيتا.

في الهجوم: فينيسيوس جونيور، رافيينها، ريتشارلسون.

والتقى المنتخبان في المونديال من قبل، في 9مواجهات، قبل المواجهة المنتظرة اليوم الإثنين.

حقق المنتخب البرازيلي الفوز في ثلاث مباريات على المنتخب السويسري في جميع المواجهات، بينما استطاع المنتخب السويسري الفوز في مباراتين على المنتخب البرازيلي، وجاء التعادل في 4مباريات.

ويذكر تاريخ بطولات كأس العالم أن مواجهات الفريقين السابقة لم ترجح كفة أي منهما على الأخر، فقد سبق وأن التقي مرتين انتهت نتيجتهما بالتعادل، أول مرة عام 1950

تابع موقع تحيا مصر علي