عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما هي المنتخبات التي ودعت مونديال قطر حتى الآن؟

منتخب قطر 2022
منتخب قطر 2022

أُسدل بالأمس الستار على مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وحققت بعض المنتخبات نتائج مفاجئة، ضاعفت من حظوظهم في التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، في حين ودع البعض منافسات البطولة من هذا الدور، وضمن 3 منتخبات التأهل رسميًا إلى دور ثمن النهائي.

مواجهات حاسمة في دور المجموعات بالمونديال

وتبدأ اليوم مواجهات، الجولة الأخيرة والحامسة من دور المجموعات، ومن بعدها سيًسدل الستار على هذا الدور، ونبدأ في خوض مباريات خروج المغلوب.

وضمن كل من ( فرنسا، البرتغال، البرازيل)، التأهل رسميًا إلى دور الـ 16، حيث حقق الأول الفوز في الجولتين الأولى والثانية على حساب كلاً من ( أستراليا، الدنمارك)، في حين حقق المنتخب البرتغالي الفوز على حساب كلاً من ( الأوروجواي، غانا)، وجاء انتصار منتخب السيليساو على حساب كلاً من ( صربيا، سويسرا).

المنتخبات التي ودعت مونديال قطر

حتى الآن، لم يودع مونديال قطر سوى منتخبين هما ( قطر، وكندا)، وذلك بعدما فشلا في جمع أي نقاط خلال لقائي الجولة الأولى والثانية.

المنتخب القطري وقع في المجموعة الأولى، رفقة كل من ( هولندا، السنغال، الإكوادور)، تلقى الخسارة في الجولة الأولى أمام منتخب الإكوادور بنتيجة هدفين نظيفين، وفي لقاء الجولة الماضية، خسر أمام المنتخب السنغال بنيتجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، ولديه مواجهة سيخوضها أمام منتخب هولندا، لكنه ودع فعليًا منافسات البطولة عند هذا الدور.

أما المنتخب الكندي، فعلى الرغم من الأداء الجيد الذي قدمه في الجولتين الأولى والثانية، إلا أن الأداء لم يكن كافيًا لتخطيه المنتخبين الذي واجهما، فقد تعرض للخسارة بنتيجة هدف نظيف في لقاء الجولة الأولى أمام منتخب بلجيكا، وصُعق برباعية مقابل هدف وحيد، أمام منتخب كرواتيا، وأُسدل الستار على رحلته مع المونديال عند هذا الدور.

تابع موقع تحيا مصر علي