عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسوان: لابد من رفع كفاءة وإعادة تأهيل الحدائق العامة ومشروع ممشى أهل مصر

أشرف عطية
أشرف عطية

أكد محافظ أسوان أشرف عطية ضرورة سرعة إنهاء أعمال تطوير الحدائق والمتنزهات، وزيادة معدلات تنفيذ مشروع تطوير وتجميل كورنيش النيل القديم بطول 4 كم ضمن المشروع القومي "ممشى أهل مصر".

تحيا مصر 

محافظ أسوان: لابد من رفع كفاءة وإعادة تأهيل الحدائق العامة ومشروع ممشى أهل مصر

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم الثلاثاء، لعدد من الأحياء والمناطق السكنية والشوارع والميادين من بينها حي شرق خاصة منطقتي السيل والصداقة الجديدة، بالإضافة لكورنيش النيل القديم للوقوف على مدى الالتزام بتلافي بعض الملاحظات السلبية التي رصدها المحافظ في جولات سابقة.

وشدد عطية على ضرورة الالتزام برفع القمامة والمخلفات بشكل دوري بالمناطق الحيوية والشوارع الرئيسية للقضاء على التلوث والروائح الكريهة في ظل توافد الأفواج السياحية والزائرين، مؤكدًا تنفيذ آلية منظومة النظافة بكافة الأحياء والمناطق السكنية والشوارع الداخلية.

وتابع الأعمال الجارية لرفع كفاءة وإعادة تأهيل عدد من الحدائق العامة والمتنزهات والتي تعد مقصدًا للسياح والمواطنين للتنزه والترفيه، موجهًا ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع تطوير وتجميل كورنيش النيل القديم والذي تم تنفيذ المستوى الأول له بنسبة 90%.

ولفت عطية إلى أنه تم تنفيذ 50% من أعمال المستوى الثاني والثالث، على أن يتزامن مع ذلك القيام برفع تراكمات مخلفات الأعمال أولًا بأول لتحقيق السيولة المطلوبة في حركة الأفواج السياحية.

وعلى صعيد آخر، تابع محافظ أسوان أنشطة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة لتنظيم 25 من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية داخل 13 قرية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة؛ لتطبيق محوري التمكين الاقتصادي للمرأة، والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

التمكين الاقتصادي والثقافي والاجتماعي للأهالي والمواطنين

ووجه باستمرار التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي والثقافي والاجتماعي للأهالي والمواطنين بمختلف القرى والنجوع المستهدفة ضمن فعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي أطلقه الرئيس السيسي داخل قرى "حياة كريمة".

من جهتها..أكدت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة الدكتورة هدى مصطفى أنه تم تنظيم 25 جلسة الدوار للتوعية المجتمعية استهدفت 1250 سيدة ورجل بعدة قرى، حيث أن الجلسات ناقشت القضية السكانية والصحة الإنجابية وزواج القاصرات، وختان الإناث والتربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء.

وأوضحت أنه تم تنفيذ مأمورية الرقم القومي بالتعاون مع مصلحة السجل المدني لتيسير وتسهيل مختلف الإجراءات الخاصة بإصدار وتجديد البطاقات الشخصية للأهالي بقرية الرديسية بحري بمركز إدفو.

من ناحية آخرى، قال محمد يوسف مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان إنه بالتعاون مع جمعية الأورمان تم إطلاق حملة "ستر ودفا" تستهدف توزيع الآلاف من الألحفة والبطاطين على غير القادرين بقرى ونجوع ومراكز المحافظة لمجابهة فصل الشتاء.

وأضاف أن الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا بمحافظة أسوان، من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم. 
وأشاد بالدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

من جهته.. قال ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إن توزيع بطاطين الشتاء هذا العام على غير القادرين في القرى والنجوع بالمحافظة سيتم من خلال مكتب الأورمان بأسوان برعاية المحافظ، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي