عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى ينصح بتأجيل الزواج: «الذهب طالع الفضاء.. و50 ألف جنيه يجيبوا دبلة ومحبس»

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

وجه الإعلامي أحمد موسى نصيحة للشباب المقبل على الزواج في الوقت الحالي بتأجيل الزواج في الفترة الحالية بسبب الارتفاعات الجنونية في أسعار الذهب في الوقت الحالي، "الدهب طالع الفضاء في الوقت الحالي، ومحدش هيقدر عليه في الفترة الجاية". 

أحمد موسى: أسعار الذهب جنونية وصعبة للغاية

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن أسعار الذهب في الوقت الحالي غير طبيعية، حيث إن أسعار الذهب وصلت لـ 1500 جنيه وأسعار جنونية وصعبة للغاية، "كده ممكن نلاقي الجرام واصل 2000 جنيه خلال الفترة الجاية في شيء غير معقول"ز 

وأشار أحمد موسى إلى أن الذهب في مصر أسعاره تختلف تماما عن البورصة العالمية، وكأن مصر دولة منفصلة عن الجميع، حيث إن مصر تشهد زيادة في الجرام تصل من 200 لـ 300 جنيه في الجرام الواحد، وهذا أمر لا يحدث في أي دولة في العالم، "لو الدهب في العالم بكذا في مصر أعلى بـ 200 أو 300 جنيه". 

أحمد موسى ينصح بتأجيل الزواج بعد ارتفاع أسعار الذهب 

وواصل أحمد موسى: "اللي عاوز يتجوز دلوقتي يأجل شويتين، عشان أسعار الذهب دلوقتي صعبة للغاية، الشبكة دلوقتي صعبة جدا، والـ 50 ألف جنيه يجيبوا محبس ودبلة يدوب يجيبوا 30 جرام بالعافية، الشبكة اللي كانت بـ 50 ألف دلوقتي بـ 140 ألف و150 ألف جنيه". 

واستكمل أحمد موسى أن سعر جرام الذهب يزداد بشكل جنوني يوما تلو الأخر، ولا أحد يعرف التقديرات، والبعض يبحث في الوقت الحالي عن الاستثمار في الذهب من خلال العمل على شراء الجنيهات الذهب والسبائك، "يقولك مشتريش شبكة وحلق وغويشة وأخزنها لا يجيب جنيه دهب وسبائك عشان يبقى ضامن أنها هتزيد". 

 

وأوضح أحمد موسى أن هناك حالة من الارتباك والركود داخل أسواق الذهب في الأيام الحالية بسبب زيادة الأسعار الجنونية وهو ما قل من شراء الذهب بين المواطنين، ويوجد حالة ركود كبيرة في أسواق الذهب في الوقت الحالي، وسط تعجب كبير من التجار. 

واستكمل أن تجار الذهب أنفسهم يتعجبون من الزيادة الكبيرة في الأسعار في الفترة الحالية. 

تابع موقع تحيا مصر علي