عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابنة الروائي يحيى حقي: التربي هو من أبلغني بنقل رفاد والدي

 يحيى حقي
يحيى حقي

كشفت نهى يحيى حقي، ابنة الأديب والروائي الراحل يحيى حقي، تفاصيل القرار الصادر بنقل رفاد والدها، قائلة:"محدش من المسؤولين اتصل بيا ولا رد على تساؤلتنا بشأن نقل رفاد والدي".

تحيا مصر

وأوضحت حقي، في اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم إبلاغها بنقل جثمان والدها وهدم مقبرته في السيدة نفيسة لإقامة طريق جديد بخطة تطوير الطرق عن طريق التربي.

ابنة يحيي حقي: محدش من المسؤولين اتصل بيا ولا رد على تساؤلتنا

وأضافت نهى حقي في تصريحاتها، بالقول: "لم يأتي إلي أي إخطار رسمي من جهة رسمية حتى الان يفيد بنقل رفاد والدي، ومن أبلغني كان التربي الخاص بالمدفن".

ونوهت ابنة الأديب والروائي الراحل يحيى حقي، بأنها حاولت التواصل مع محافظ القاهرة، معقبة:"في مقابر نقلوها وحاولت التواصل مع محافظة القاهرة ولكن حد أبلغنا بقرار هدم المقبرة الخاصة بوالدي".

وتابعت:"والدي كانت وصيته يتم دفن بجوار أهل البيت، والمقبرة البديلة التي سوف يتم نقل جثمان والدي إليها بعيد جدًا وتقع في العاشر من رمضان".

ابنة يحيي حقي: والدي أوصى بدفنه بجانب السيدة نفيسة

وفي تصريحات سابقة،أبدت نهى حقي، ابنة الأديب والروائي الراحل يحيى حقي، حزنها بعدما تم إبلاغ الأسرة بضرورة نقل رفات والدها من مقبرته قبل إزالتها قائلة: "الموضوع صعب علينا كلنا".

وأكدت حقي، خلال مداخلة عبر شاشة "أون"، أنه  صدر أمرًا بإزالة مقبرة الروائي الراحل خلال أيام وذلك نتيجة رؤية جديدة لتغيير المكان، حيث ستقام حديقة أو ميدان في موقع المقبرة، خلف مقام السيدة نفيسة رضي الله عنها والتي أوصى الراحل بأن يدفن في رحاب مقامها".

وأشارت ابنة الروائي الراحل، إلى أن والدهاوالدي كان عاشقًا ومحب لآل البيت وأوصى بأن يدفن في تلك المنطقة، معقبة:"والدي صاحب  كتب "أم العواجز" و" قنديل أم هاشم".

وتابعت: "أنا ليست ضد تحديث مصر وأن تصبح مصر حديثة ومتقدمة، لكن في ذات الوقت يجب النظر للموقف، معقبة: "كيف تكون ذكرى رحيل والدي 8 ديسمبر، ويتزامن معها مطلع ديسمبر قرار نقل رفاته للعاشر من رمضان؟".

وأنهت تصريحاتها بالقول:" يمكن وضع أزهار أو شيء يغطي المقبرة، بدلًا من نقلها".

 

تابع موقع تحيا مصر علي