عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبانة: مسؤول سعودي يتحدث عن عرض تنظيم مونديال 2030 مع مصر واليونان

محمد شبانة
محمد شبانة

أكد الإعلامي محمد شبانة، أنه لأول مرة يعلن مسؤول سعودي التقدم بعرض مشترك مع مصر واليونان، لتنظيم بطولة كأس العالم 2030.

تصريحات محمد شبانة في برنامج بوكس تو بوكس 

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس، الذي يبث عبر شاشـة قناة ETC: " وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب أكد تقدم بلاده بعرض لاستضافة المونديال مع مصر واليونان وذلك في تصريحاته الرسمية".

وأضاف، أن الوزير السعودي أكد أن بلاده مع مصر واليونان سوف تقوم بالاستثمار في البنية التحتية، من أجل استضافة المونديال، مشيرًا إلى أنه على يقين من قدرات السعودية ومصر واليونان على امتلاك أفضل الملاعب ومناطق خاصة بالمشجعين.

وواصل: "نجاح تنظيم مونديال قطر، من أسباب تحفيز الدول الثلاث على التقدم بهذا العرض، وخلال سنوات قليلة مصر قادرة على تجهيز كل شئ من اجل استضافة المونديال، لدينا ملاعب وفنادق وطرق وغيرها".

وأتم: "بدءًا من 2026 سيتم زيادة عدد المنتخبات إلى 48 دولة، وهو ما يرجح زيادة عدد الدول المستضيفة".

موعد مباراة هولندا وأمريكا في المونديال

يلتقي المنتخب الهولندي مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية رسميًا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقام في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، بعدما نجح أصدقاء فان دايك في تحقيق الفوز على منتخب قطر بثنائية دون مقابل وتصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

ويواجه المنتخب الهولندي نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت 3 ديسمبر من الشهر المقبل في تمام الساعة الخامسة ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 المقام في دولة قطر، بعدما تصدرت الطاوحين الهولندية جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط. 

موعد مباراة السنغال وإنجلترا في المونديال 
 

يلتقي المنتخب السنغالي مع منتخب إنجلترا رسميًا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقام في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، بعدما نجح أصدقاء ساديو ماني في تحقيق الفوز على منتخب الإكوادور بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد .

ويواجه المنتخب الإنجليزي نظيره منتخب السنغال يوم 4 ديسمبر من الشهر المقبل في تمام الساعة التاسعة ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 المقام في دولة قطر، بعدما تصدر منتخب الأسود الثلاثة مجموعته برصيد 7 نقاط . 

تابع موقع تحيا مصر علي