عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكالة يونهاب: مقاتلات صينية وروسية دخلت منطقة الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية

مقاتلات روسية من
مقاتلات روسية من طراز سوخوي سو-30

أفادت وكالة يونهاب، نقلاً عن هيئة الأركان المشتركة فى كوريا الجنوبية إن طائرتين حربيتين صينيتين و 6 طائرات حربية روسية اخترقا منطقة الدفاع الجوي لكوريا الجنوبيةKADIZ دون إشعار مسبق اليوم الأربعاء، مما دفع القوات الجوية إلى إرسال مقاتلات إلى مكان الواقعة. 

تحيا مصر

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة إن الطائرات الحربية حلقت عبر KADIZ لكنها لم تنتهك المجال الجوي الإقليمي لكوريا الجنوبية

وبحسب ما نشرته وكالة يونهاب فإنه فى تمام 5:48 صباحا، حلقت قاذفتان صينيتان من طراز H-6 فوق KADIZ من منطقة على بعد 126 كيلومترا شمال غرب جزيرة إيو، وهي صخرة مغمورة جنوب جزيرة جيجو الجنوبية، وغادرت KADIZ في الساعة 6:13 صباحا.

وفي الساعة 6:44 صباحا، عادت القاذفات إلى KADIZ من منطقة شمال شرق مدينة بوهانغ الساحلية الجنوبية في كوريا الجنوبية وخرجت من KADIZ في الساعة 7:07 صباحا.

مناورة جوية مشتركة

وأضافت الوكالة أنه  بعد ذلك حلقت 6 مقاتلات روسية من طراز  TU-95  ومقاتلتان من طراز  SU-35  إلى جانب قاذفيتين صينتين من طراز H-9  إلى  KADIZ من منطقة على بعد 200 كم شمال شرق جزيرة أولونج الواقعة فى كوريا الجنوبية فى تمام الساعة 12:18 بعد الظهر وخرجت من KADIZ فى تمام الساعة 12:36 بعد الظهر. 

وقال مراقبون إن البلدين شاركا فيما يبدو في مناورة جوية مشتركة.

وبحسب هيئة الأركان المشتركة، فتم نشر الطائرات العسكرية الكورية الجنوبية، بما في ذلك طائرات F-15K، في خطوة تكتيكية ضد موقف عرضي محتمل

تابع موقع تحيا مصر علي