عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الصيني: القضية الفلسطينية جوهر قضايا الشرق الأوسط

الصين
الصين

قالت السفارة الصينية فى عمان أن الرئيس الصيني، شي جين بينج، أكد خلال رسالة وجهها لاجتماع الأمم المتحدة، والذي عقد أمس الثلاثاء، بمناسبة اليوم الدولى للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أن القضية الفلسطينية هى جوهر قضايا الشرق الأوسط. 

تحيا مصر

وأضاف الرئيس الصيني فى رسالته أن:" التسوية الشاملة والعادلة لها تؤثر على الاستقرار والسلام الإقليميين، وكذلك الإنصاف والعدالة الدوليين". 

وأكد بينج على أن التعايش السلمي بين فلسطين وإسرائيل والتنمية المشتركة يخدمان المصالح طويلة الأمد للجانبين ويمثلان تطلعا مشتركا لشعوب جميع الدول. 
وشدد الرئيس الصيني على أن بلاده تدعم بقوة قضية الشعب الفلسطيني العادلة المتمثلة باستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وتعزز بنشاط محادثات السلام، إلى جانب توطيدها للسلام بين فلسطين وإسرائيل.

حل الدولتين

ودعا المجتمع الدولي إلى الالتزام بحل الدولتين، وإعطاء الأولوية للقضية الفلسطينية في الأجندة الدولية، ومساعدة الشعب الفلسطيني في تحقيق حلمه المتمثل بإقامة دولة مستقلة بأسرع وقت ممكن.

واشار الرئيس الصيني إلى أنه يصفته عضوا دائم فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فإن بلاده ستواصل العمل مع المجتمع الدولى لتقديم إسهامات إيجابية للسلام والأمن الشامل والازدهار المشترك فى الشرق الأوسط. 

وأعرب بينج عن أمله في استئناف فلسطين وإسرائيل لمحادثات السلام في أقرب وقت ممكن من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط إلى المسار الصحيح.

تابع موقع تحيا مصر علي