عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبر رسالة مفخخة.. انفجار داخل السفارة الأوكرانية بمدريد وإصابة موظفة "صور"

السفارة الأوكرانية
السفارة الأوكرانية في مدريد

أصيبت موظفة فى السفارة الأوكرانية فى العاصمة الإسبانية مدريد بجروح طفيفة داخل السفارة الأوكرانية فيما كانت تتعامل مع رسالة، وذلك بحسب مصدر فى الشرطة الاسبانية. 

تحيا مصر

وصرح هذا المصدر أن :" الشرطة الوطنية أبلغت قرابة الساعة 12 ظهراً بحدوث انفجار فى السفارة الأوكرانية فى مدريد، وقع عندما كان أحد موظفى السفارة يتعامل مع رسالة". 
وأضاف أن:" هذا الموظف أصيب بإصابة طفيفة وتوجه بنفسه إلى المستشفى من أجل تلقى العلاج". 

وتابع قائلاً:" فتحت الشرطة الوطنية تحقيقاً تشارك فيه الشرطة العلمية". 

الشرطة الأسبانية فى موقع الحادث

 

وفى السياق ذاته، فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول السفارة الواقعة فى منطقة سكنية قريبة من المدرسة الفرنسية فى مدريد.
 

وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليج نيكولنكو عبر تويتر:" أمر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا بتعزيز أمن كل السفارات الأوكرانية كما دعا السلطات الإسيانية إلى التحقيق بشكل عاجل فى هذا الهجوم".

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي بنظيره الأوكراني

والتقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، نظيره الأوكراني دميترو كوليبا اليوم فى العاصمة الرومانية بوخارست على هامش اجتماع وزارء خارجية حلف الناتو. 

وقال بلينكن: "إننا ركزنا أمس خلال اجتماع وزراء خارجية الناتو على الدعم الأمني والاقتصادي والإنساني الحازم لأوكرانيا لمواصلة التعامل مع العدوان الروسي".

وتابع قائلا: "هناك إصرار وقناعة قويين من بين العديد من البلدان للمساعدة في التأكد من أننا نساعد أوكرانيا في الدفاع عن بنيتها التحتية للطاقة وإصلاح واستبدالها"، لافتا إلي أن "الهجوم على البنية التحتية للطاقة وعلى المدنيين في كل ركن من أركان البلاد ليس طبيعيًا ولا يمكن تطبيعه". 

من ناحية أخرى، أعرب وزير الخارجية الأوكراني عن شكره للولايات المتحدة لتوريد الأسلحة إلى أوكرانيا وتوفير احتياجات الطاقة التى تحتاجها. 

تابع موقع تحيا مصر علي