عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات .. مدبولي يصل مركز إبداع مصر الرقمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء منذ قليل الي مركز إبداع مصر الرقمية بقصر السلطان حسين كامل ، واستقبله الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات .

تحيا مصر 

مدبولي يصل مركز إبداع مصر الرقمية

وذلك لتوقيع اتفاقيات بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وعدد كبير من الشركات العالمية لفتح مقرات لها فى مصر أو زيادة حجم استثماراتها من خلال توسيع نطاق أعمال مراكزها فى مصر.

و تستهدف الاتفاقيات والتعاقدات الجديدة، خلق أكثر من 34 ألف فرصة عمل جديدة للشباب المصرى.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات، وهي:

وجدير بالذكر أنه وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول انضمام جمهورية مصر العربية للاتفاقية متعددة الأطراف المتعلقة بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية، المعدلة بالبروتوكول الصادر عام 2010.

 تعزيز التعاون الدوليّ

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون الدوليّ من أجل تفعيل القوانين الضريبية المحلية بأفضل شكل ممكن، مع احترام الحقوق الأساسية للممولين دافعي الضرائب؛ حيث تنص الاتفاقية على جميع أشكال التعاون الإداري الممكنة بين الأطراف في تقدير الضرائب وتحصيلها، وتستهدف الاتفاقية مكافحة التهرب الضريبي، ويشمل نطاق الاتفاقية تبادل المعلومات، والفحص الضريبي بالخارج، وتتضمن الاتفاقية العديد من الحقوق والضمانات للدول بشكل عام.

- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تغيير الغرض من استخدام مساحة 234.73 فدان ناحية طريق القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوى، من نشاط الاستصلاح والاستزراع إلى الأنشطة الصناعية، على أن تقوم الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالإشراف الفني على الأنشطة والمشروعات الصناعية التى تقام على المساحة المذكورة بالتنسيق مع محافظة الإسماعيلية، ومختلف أجهزة الدولة المعنية.

تابع موقع تحيا مصر علي