عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة طفل عقب إجراء عملية جراحية في العين بالغربية

أسرة الطفل
أسرة الطفل

لقى طفل مصرعه، فى الثامنة من عمره عقب دخوله فى غيبوبة تامة ولم يتمكن الأطباء من أنقاذه وذلك نتيجة  اجرائه عملية جراحية فى العين " حول " داخل أحد المراكز الخاصة، بمدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية.

تحيا مصر 

وأكدت هويدا ماهر، والدة المجني عليه أن نجلها دخل أحد المراكز الطبيبة لإجراء عملية تصحيح حول في العين  وأجرى جميعر الفحصوصات الطبية قبل خضوع طفلها لعملية جراحية لتصحيح الحول، وجاءت جميع التحاليل طبيعية والانزيمات في معدلها الطبيعي.

والدة الطفل ضحية الإهمال الطبي 

وأوضحت والدته :"دخل العملية لمدة 5 ساعات ومحدش عاوز يطمني ابني عامل اية فى غرفة العمليات، بقيت أدعي واقول يارب يطلع على خير، كان حاسس أنه هيموت في العملية وقعد يقولي، أنا خايف ياماما من العملية، ياريتني ياضنايا سمعت كلامك"

وأشارت والدة الطفل وجدي، عقب العملية فوجئت بدخول نجلي في غيبوبة تامة، استوجبت نقله إلى العناية المركزة، لكنه توفي بعدها بساعات قليلة، وتبين أن الطفل توفي نتيجة توقف عضلة القلب وانخفاض سريع حاد في ضغط الدم، وقمأ فموي مفاجئ مع ارتفاع ضغط الشريان الرئوي مما تسبب في توقف القلب المفاجئ أثناء إجراء عملية تصحيح حول.

تحرير محضر بالواقعة

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنشاوي العام بطنطا تحت تصرف النيابة العامة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وحرر محضر حمل رقم 7528 لسنة 2022 بدائرة قسم ثان المحلة وجرى انتداب الطب الشرعي وتشريح جثمان المتوفي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن وتم تسليم الجثة إلى أسرتة عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية.

طالب يعتدي على زميله بـ «كتر» لخلافات سابقة بينهم

وعلى جانب أخر أصيب طالب بالصف الأول الإعدادى بجرح قطعي في وجهه إثر اعتداء زميله بألة حادة " كتر "، امام بوابات المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسى بسبب خلافات سابقة بينهم، بقرية كفر الجنية التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى، بورود بلاغًا  من أحد المستشفيات باستقبال طالب مصاب بجرح غائر في الوجة وتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وإجراء جراحة تجميلية له في الوجة بلغت 20 غرزة.

تابع موقع تحيا مصر علي