عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان: مخطط مدينة المنصورة موضوع منذ 2010 وحجر الأساس وضع في 2017

وزير الإسكان
وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن مدينة المنصورة الجديدة، تحقق العدالة الاجتماعية، من خلال وجود شواطئ مفتوحة لكل الأسر، ومدينة حية تمارس فيها كل الأنشطة، وبها 25% مساحات خضراء، ومتوسط مساحة الفرد، كما أن بها مسار للدراجات، وحديقة مركزية لكامل المدينة، وتدعم شبكة النقل الجماعي من خلال خطين نقل، ومركز خدمي على مستوى الدلتا.

وأضاف "الجزار"، خلال كلمته بافتتاح مدينة المنصورة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك 4 جامعات داخل مدينة المنصورة الجديدة، وهي خدمات إقليمية جديدة تقدمها المدنية لسكان الدلتا، كما أن بها مديرية أمن الدقهلية.

وتابع وزير الإسكان: "كل مشروعاتنا العمرانية سوف توفر نفس نموذج تحسين الأداء الوظيفي مثل العاصمة الإدارية الجديدة"، مضيفًا بأنها مدينة داعمة للمياه الجوفية، وبها أول محطة تحلية مياه بحر في الدلتا، كما أنها تتكيف مع المتغيرات المناخية.

وأوضح أن تصور وخطط مدينة المنصورة الجديدة تم وضعه منذ عام 2010، لكن حجر الأساس تم وضعه في عام 2017.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من مشروع مدينة المنصورة الجديدة بلغت تكلفتها 24 مليار جنيه، ومكوناتها مشروع جنة، ويضم 11232 وحدة سكنية بمساحات من 120 إلى 150 مترا، ومشروع سكن مصر جاهزة للتسليم، و203 فيلا و1392 وحدة إسكان اجتماعى، لافتا إلى أن كل الوحدات بها نفس مستوى الجودة والفراغات، بجانب كورنيش بطول 4,2 كيلو متر وتكلفته 600 مليون جنيه .

الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة حياة كريمة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

تابع موقع تحيا مصر علي