عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أخد مننا ميراث أبونا».. دعوى قضائية ضد الداعية عبد الله رشدي من أشقائه

عبد الله رشدي
عبد الله رشدي

كشف 4 من أشقاء الداعية عبد الله رشدي، لتحيا مصر تفاصيل دعوى قضائية أقاموها ضد أخيهم، بعد قيامه بالاستيلاء على نصيبهم من تركة والدهم الذي توفي في شهر يونيو 2020، بأسعار بخيسة لا تتواكب مع القيمة السوقية السائدة.

وأكد عبد الله عمر رشدي، أن شقيهم قد قام بممارسات عديدة لحرمهم من الانتفاع بحصتهم في ميراث والدهم محمد رشدی حسن السعداوي منذ وفاته وحتى الآن، وقد قام بتقدير قيمة مادية لا تتناسب مطلقًا مع القيمة المادية الفعلية للمتلكات التي ورثها أبناء "محمد رشدي"، وهو ما دفعهم لإقامة تلك الدعوى ضد عبد الله رشدي.

تقييم تركة والد عبد الله رشدي

من جانبه، قال محمد رشدي، الشقيق الأكبر لعبد الله رشدي، إن الدعوى التي أقاموها ضد أخيهم تضمنت طلب ندب خبير مثمن في الدعوى، لمعاينة الممتلكلات التي ورثها عبد الله رشدي وأخوته، وتحديد الحصة الميراثية لكل طرف من أطراف الأعلام الشرعي وكذا تقدير الثمن الفعلي والقيمة المادية الحقيقية لاعيان التركة المذكورة أعلاه وحصة كل وريث عينيا وماديا من قيمة مادية فعلية الآن.

تأجيل الدعوى إلى 3 يناير

بدوره، قال المحامي مجدي العبد، إن محكمة الأسرة بإيتاى البارود بالبحيرة، قد أجلت الدعوى التي أقمناها ضد عبد الله رشدي، بالنيابة عن 4 من أخوته، في جلسة 22 نوفمبر الماضي، إلى جلسة 3 يناير 2023.

ونظرت المحكمة الدعوى المقامة من مجدى العبد المحامى بصفته وكيلا عن الأشقاء الأربعة لعبد الله رشدي، بجلسة 22 نوفمبر الماضى وقررت تأجيل الدعوى لجلسة 3 يناير 2023.

تركة والد عبد الله رشدي وأخوته

وكشف المحامي عن التركة التي خلفها محمد رشدي لأبناءه الـ 5 والذي من بينهم عبد الله رشدي، وجاءت كالتالي:

- قطعة أرض زراعيه بمساحة (خمسة فدان وتسعة قيراط وخمسة عشر سهما تقريبا ) كائنة بزمام قرية كفر مساعد - مركز إيتاى البارود - محافظة البحيرة.

- قطعة أرض زراعية بمساحة ( تسعة قيراط تقريبا ) كائنة بزمام قرية جعيف – مركز إيتای البارود - محافظة البحيرة.

- منزل بالطوب الأحمر كامل التشطيب كائن بقرية جعيف – مركز إيتاي البارود - محافظة البحيرة.

- عمارة سكنية ( العقار بمركز إيتاى البارود محافظة البحيرة ) مكون من ثلاثه أدوار فوق الأرضي مشتملة على عدد ( سبعه شقق سكنية ) فضلا عن عدد سبعه محلات تجارية.

- محل تجاري بمساحة 60 مترا مربعا كائن بمدينة العبور ) - شقة سكنية بمساحة 70 متراً مربعا تقريبا كائنة بالدور الثاني بالعقار رقم 340 مدخل 15 مدينة العبور ( حيازة وانتفاع المعلن اليه الثالث ).

- شقة سكنية بمساحة 70 مترا مربعا تقريبا تحمل رقم 4 بالعقار رقم 4 مدينة العبور ( حيازة انتفاع المعلن اليه الرابع).

- سيارة ملاكي رقم 46213 ماركة دايو نوبيرا موديل 2009 في حيازة وانتفاع واستهلاك المعلن اليه الثالث.

تابع موقع تحيا مصر علي